الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جهود تنهي المرحلة الثانية من مشروع تعليم الكبار

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 14:50 )
بيت لحم- معا- انهت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية المرحلة الثانية من مشروع تعليم الكبار الممول من قبل المؤسسة الالمانية لتعليم الكبار DVV حيث تمثلت المرحلة بتدريب مجموعه من المدربين في موضوعات اجتماعية واسرية هادفة ليكونوا كمدربين معتمدين خلال مراحل تنفيذ المشروع المقبل.

وتستهدف هذه المرحلة من المشروع شريحة من المدربين ذوي الخبرة في مجالات التنمية الاجتماعية لتزويدهم بالتقنيات والاساليب التدريبية الحديثة اضافة الى اساليب تطوير المناهج والمواد التدريبية، حيث سيعمل فريق من المدربين المؤهلين خلال المرحلة القادمه على تطوير المناهج التدريبية للاحتياجات التدريبية التي خلصت اليها دراسة تحديد الاحتياجات التدريبية المنفذه من قبل المؤسسة في المحافظات الفلسطينية المستهدفة طولكرم وقلقيلية وسلفيت.

الجدير ذكره ان الفريق التدريبي تلقى تدريبا متخصصا في مجالات التدريب وتطوير المواد التدريبية من قبل مختصين في هذه المجالات على مدار 3 أيام في مدينة طولكرم.

وقد أضاف منسق المشروع بهاء الخطيب أن هذه المرحلة ستستكمل بمرحلتين تدريبيتين الأولى تطوير الأدلة التدريبية والثانية تنفيذ تدريب عملي على مجموعة من المتدربين في المحافظات الثلاث في إطار عملية تدريب المدربين على أن يحصل المدرب المشارك على شهادة مدرب معتمد بعد ذلك. وأكد الخطيب أن هذه العملية التدريبية للمدربين تأتي في إطار سعي "جهود" لتطوير قدرات مجموعة من المدربين المعتمدين ليتم الاستفادة منهم على تنفيذ برنامج تعليم الكبار الذي يجري التخطيط له مع المؤسسة الألمانية للأعوام الثلاث القادمة.