الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركزان حقوقيان يطالبان بفتح تحقيق بملابسات توقيف "أبو غانم"

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 15:28 )
غزة- معا- طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان النيابة العامة بغزة بفتح تحقيق في ملابسات توقيف واحتجاز وظروف توقيف أنور إسماعيل محمد أبو غانم ونشر نتائج التحقيق فور الانتهاء منه وخلال مدة زمنية معقولة تتناسب مع أصول وإجراءات التحقيق المهني واتخاذ المقتضى القانوني بحق كل من يثبت تجاوزه للقانون ومحدداته.

كما وطالب المركز بالتوقف عن عرض المدنيين أمام القضاء العسكري بغض النظر عن التهمة الموجهة إليهم.

ودعا الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" الحكومة المقالة بضرورة حث العناصر الشرطية والأمنية على التقيد التام بالقواعد القانونية والإجرائية إلى تنظم عمليات الاعتقال والتوقيف.

وناشد "مساواة " الحكومة المنتظرة على ضرورة فتح باب التحقيق من جديد وبشكل مهني في كافة حالات وفاة الموقوفين والمعتقلين في مراكز التوقيف والسجون بقطاع غزة والضفة الغربية لاسيما خلال فترة الانقسام الفلسطيني ، على أن يكون ذلك على سلم أولوياتها.

يشار إلى انه تم نقل المعتقل أنور إسماعيل محمد أبو غانم والبالغ من العمر "46 عاما" من سكان مخيم جباليا مساء يوم الجمعة الموافق 27/5/2011 إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة وهو بحالة صحية حرجة جدا والذي تم اعتقاله في الرابع عشر من نيسان الماضي من قبل جهاز الأمن الداخلي، للتحقيق معه في مركز توقيف أنصار.