الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية في طولكرم تعقد اجتماعها الاول

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 16:10 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- بتعليمات من رئيس اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية موسى أبو زيد عقدت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بطولكرم أولى إجتماعاتها في مقر مديرية الشباب والرياضة, ترأس الإجتماع منسقة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية همت الشنتير وممثلي المؤسسات الشريكة مضر ظاهر أحمد الزبدة ورنا الخولي وعلا الوزني وعبد المنعم الحاج أحمد ويوسف الساعد وزكية مسعود ود.جعفر أبو صاع وميسون شاكر وعدنان قعدان ومنتصر العناني ونهريز عوفي وزكية مسعود وذيب عمارة.

وإفتتحت الإجتماع الشنتير بالتحية لكافة الحضور مؤكدةً أن دوركم كان كبير في إنجاح المخيمات الصيفية العام الماضي بإمتياز مشيرةً الشنتير أن العام الحالي سيشهد نقلة نوعية للمخيمات الصيفية في محافظات الوطن ومحافظة طولكرم خاصة.

وأكدت أن الدور الكبير لكم كمنسقين للجنة الوطنية دور هام في رسم مقدرات نجاحه مشيرة أن المرحلة القادمة تتطلب الكثير للتنسيق بشكل عال وفعال.

وقدمت الشنتير صورة وافية عن عمل اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وأن هناك 19 مخيم صيفي و5 مخيمات تخصصية بالمحافظة سيتم توزيعها بناء على ألتوزيع المستحق.

ومن المتوقع أن تنطلق في 10/7/2011 على الأبعد وتدريبات المنشطين في بداية شهر 7 القادم , وأشارت الشنتير إلى اللجان المتفرعة عن هذه المخيمات والتي تحتوي على لجان التدريب وفرز المخيمات ولجنة التقييم والإعلام.

وأكدت همت الشنتير على ضورة التقدي بالتعليمات الواردة على إعتبار أن اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية أصبحت هيئة تابعة للرئاسة مباشرةً , وأقرت في الإجتماع عقد إجتماع لاحق لمدراء المخيمات الصيفية لأطلاعهم على تفاصيل المخيمات وتعليماتها.

واشارت الشنتير أن هناك زوايا للمخميات الصيفية ستكون وتضم زاويا الفن والأشغال اليدوية والتثقيف الوطني والمدني لحقوق الطفل والرياضة وعروض مسرحية والإدارة والتخطيط وبيئة والصحة والكتابة الأبداعية والإعلام , هذا ومن المقرر أن تكون مدة المخيمات الصيفية إسبوعان تنطلق في آن واحد وتنتهي بيوم واحد وفق برنامج تعده اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

وحول المخيمات التخصصية والتي ستضم تخصصات في الشرطي الصغير والصحفي الصغير والموسيقى والتكنولوجي والبيئة.

كما أشارت الشنتير أن المشاركين من الجنسين من الطلبة سيكونون من أعمار 13- 17 عام , وكانت الشنتير قد وزعت الإستمارات الخاصة باللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية للمعنيين بالمشاركة فيها وفق التعليمات الواردة وتسلميها في الوقت المناسب لبدء لجنة الفرز في اللجنةالوطنية بتحديد المخيمات وتوزيعاتها وإرسالها على الإميل الخاص باللجنة الوطنية لطولكرم.

وفي نهاية الإجتماع تم تبادل الإقتراحات للاعضاء بالتحدث وإبداء السلبيات والإيجابيات ومقترحات جديدة للخروج بنتائج افضل ومخيمات صيفية ناجحة بإمتياز في المرحلة القادمة والنهوض بها في إطار الخروج عن الروتين المتبع.

وقد وضعت إقتراحات جديدة أكدت الشنتير على أهمية تطبيق بعضها كون المخيمات الصيفية ذات مرونة تصب أولا واخيراً تمنح طلابنا المشاركين من تحقيق أقصى لغة الإستفادة المطلوبة , وجاء النقاش بشكل إيجابي ومهم وأثر بفائدة كبيرة على الحضور بما ويخدم مصلحة المخيمات ونجاحها.

وفي نهاية الإجتماع أشادت همت الشنتير بدور الحضور والإبداعات التي تتطور من عام لأخر وكذلك التميز الكبير لمحافظة طولكرم في هذا المجال الرائد .