الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تعقد اجتماع لمراقبي امتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 16:19 )
الخليل- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم اليوم اجتماع لـ 1077 مراقب ومراقبة في امتحان الثانوية العامة موزعين على 47 قاعة موزعة حسب المناطق الجغرافية التي تخدمها المديرية،وذلك ضمن خطة المديرية في تحضيراتها لاستقبال امتحان الثانوية العامة ولمناقشة واجبات المراقبين في قاعات الامتحان، والية تسهيل إجراءات تطبيق امتحان الثانوية العامة دون أي إعاقات أو مخالفات.

وعقد الاجتماع اليوم في مركز دورا الثقافي بحضور لجنة الامتحانات المكونة من مدير التربية والتعليم والنائب الإداري للمديرية، ورئيس قسم الامتحانات في المديرية.

وفي بداية الاجتماع ناقش فوزي أبو هليل تعليمات امتحان الثانوية وواجبات المراقبين،وركز على الجانب النفسي وتوفير الهدوء للمتقدمين للامتحان، مؤكدا أن امتحان الثانوية هو أمانة يجب أن تؤدى على أكمل وجه والمحافظة عليها شرط أساسي للتحلي بالأخلاق الحميدة والقيم البناءة والنزاهة.

ووضح أبو هليل أن المراقب هو عون لرئيس القاعة عليه واجبات مهمة، وهو ملزم شرعا بمساعدة رئيس القاعة وتحمل المسؤولية، لما فيه مصلحة الطلبة والوطن ولإنجاح عملية الامتحان.

من جهته أكد خالد أبو شرار على واجبات المراقبين وتوفير الهدوء للطلبة، والية إبعاد الطلبة عن أي إرباك داخل قاعات الامتحان، وناقش أيضا آلية عمل المراقب بدءا من تسليم دفتر الإجابة للطلبة حتى مغادرتهم قاعة الامتحان.

وفي ذات السياق، ناقش رئيس قسم الامتحانات سليمان الشامسطي، كافة الإجراءات التي تساهم في إنجاح امتحان الثانوية العامة وكيفية التعامل مع أي مخالفة تحصل في قاعات الامتحان، والقوانين المتبعة من قبل وزارة التربية في التعاطي مع أي مخالفة تمس الإضرار بامتحان الثانوية ،وفي نهاية الاجتماع تم مناقشة جميع تساؤلات المراقبين.