الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجال الاعمال والتجار في محافظة سلفيت ينتخبون ممثليهم للغرفة التجارية

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 17:28 )
سلفيت- تقرير معا- بعد أكثر من عشرين عاما على إجرائها ها هي انتخابات الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية قد انطلقت بدء من محافظة سلفيت حيث يتنافس خمسة عشر مرشحا على تسعة مقاعد هي التي ستحدد رئيس غرفة تجارة سلفيت القادم.

وقال محافظ سلفيت عصام ابو بكر رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات "إن كافة الترتيبات والتحضيرات تم اتخاذها لإنجاح عملية الانتخاب بصورة حرة وبكل شفافية ونزاهة" وبين ابو بكر أن 345 تاجرا مسجلا في القوائم النهائية هم أعضاء يحق لهم المشاركة في التصويت، مشيرا إلى أن عملية الانتخاب انطلقت في أجواء تسودها الأخوية والمحبة وتسير بكل هدوء ودون أية معوقات.

وبين ابو بكر ان عملية الاقتراع ستستمر حتى الساعة الخامسة من مساء هذا اليوم واذا اقتضى الامر سيتم تمديدها بساعتين اضافيتييت تبدأ بعدها عملية الفرز والاعلان عن النتائج.

|131460|في حين قال الدكتور حسن ابو لبدة وزير الاقتصاد الوطني ان هذه الانتخابات هي أول انتخابات للغرف الفلسطينية منذ العام 1991 وأول انتخابات تعقد في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية في عملية انتخاب ديمقراطية يتمتع فيها الناخبون بحرية لاختيار ممثليهم الذين سيقع على عاتقهم مسؤولية تمثيل القطاع الخاص في المحافظة والدفاع عن مصالحه والعمل على تطويره.

واضاف ابو لبده ان هذه الاانتخابات تم التخطيط لها كي تستكمل في كافة المحافظات حتى نهاية شهر تموز القادم وفق القوانين والأنظمة السارية والمعدلة.

|131458|هذا ويبني الناخبون أمالهم على هذه الانتخابات بأنها ستنجب لهم من يكون الأفضل والأقدر على فهم معاناتهم وتذليلها وان يكونوا قادرين على حماية مصالحهم ما ينعكس إيجابا على المجتمع الفلسطيني برمته.

يذكر أن انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة سلفيت، هي الأولى التي تجري بمحافظات الضفة الغربية بعد التعديلات التي جرت على النظامين المعدلين للغرف التجارية والغرف الصناعية والتي صادق عليها مجلس الوزراء في جلسته التي أجريت مطلع الشهر الجاري، والتي تنسجم مع إجراءات وآليات انتخابات الغرف التجارية.|131463|