الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

جنين- ورشة بعنوان "المرأة ما بين النكبة والنكسة وتعزيز المصالحة"

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 17:30 )
جنين- معا نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في جنين ورشة عمل حمل عنوان "المرأة الفلسطينية ما بين النكبة والنكسة وتعزيز المصالحة" وذلك في قاعة محافظة جنين حيث ادارت الورشة الناشطة النسوية اسماء خروب.

وبعد السلام الوطني الفلسطيني ووقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء رحبت وفاء زكارنة رئيسة الاتحاد في جنين بالحضور وأكدت على دور المرأة الفلسطينية في كافة المجالات المجتمعية، مشددة على ضرورة تعزيز هذا الدور لأنها قادرة على التأثير والتغيير من خلال جهودها في المقاومة الشعبية.

كما أكدت على ضرورة تعزيز التواصل مع المؤسسات الفلسطينية والتنظيمات لتحقيق الوحدة الوطنية على ارض الواقع.

بينما أشار نائب المحافظ عبد الله بركات ان المرأة الفلسطينية اللبنة الاساسية في المجتمع الفلسطيني ويظهر دورها في توحيد ابناء الشعب الفلسطيني كما ان لها دور اساسي في تحقيق المصالحة مشددا ان المرأة كانت ومازالت السباقة في بناء مؤسسات الدولة والنضال من اجل تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني وحقه في عودته وتقرير مصيره

وقدمت فتحية الصغير مسؤولة حركة النساء الديمقراطيات داخل الخط الاخضر ورقة عمل حول واقع المراة الفلسطينية داخل اراضي 48 بينما قدمت منى الخليلي عضو الامانة العامة للاتحاد العام للمرأة ورقة عمل حول دور المرأة الفلسطينية في تعزيز المصالحة.

وفي نهاية الورشة قدمت المشاركات توصية اكدوا فيها على ضرورة تبني وثيقة حقوق المرأة انسجاما مع اعلان الاستقلال وكافة المواثيق الدولية وضرورة تعزيز دور المرأة من خلال التدريب والتأهيل في كافة المجالات.

كما اكدوا في التوصية على ضرورة اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية على قاعدة التمثيل النسبي لتضمن المرأة حقها في زيادة التمثيل.