الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة غزة تشكر الاتحاد الأوربي و اليابان على دعم القطاع الخاص

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 31/05/2011 الساعة: 20:39 )
غزة-معا-شكر محمود اليازجي رئيس الغرفة التجارية الصناعية الزراعية لمحافظات غزة الاتحاد الأوربي و وحكومة اليابان على الدعم المتواصل للقطاع الخاص الفلسطيني و الذي كان آخرة ما أعلنه اليوم رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية ناوفومي هاشيموتو، وممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين كريستيان بيرغر, عن تقديم حكومة اليابان مبلغ 8،5 مليون دولار عبر آلية المساعدات الأوروبية "بيغاس"، لإعادة بناء القطاع الخاص في قطاع غزة و المخصصة لصالح الدفعة الرابعة في إطار برنامج إعادة بناء القطاع الخاص في غزة التابع للسلطة الوطنية الفلسطينية، كون البرنامج هو المبادرة الأكبر في الدعم المالي المباشر إلى القطاع الخاص في قطاع غزة منذ العدوان الأخير على غزة .

وأكد اليازجي بأن الاتحاد الأوروبي وفور انتهاء العدوان على غزة التزم بمبلغ 22 مليون يورو لصالح برنامج إعادة بناء القطاع الخاص في غزة نهاية العام 2009 , و أن هذا الدعم ساهم بنسبة كبيرة في إنعاش القطاع الخاص الفلسطيني حيث عادت العديد من المصانع و المنشآت الاقتصادية للعمل مرة أخري من خلال هذا الدعم.

وطالب اليازجي بضرورة سرعة دفع المبالغ المتبقية للمتضررين للمساهمة في استمرار إنعاش القطاع الخاص في قطاع غزة , كما طالب بالمزيد من الدعم للقطاع الخاص لينهض من جديد ويساهم في دفع العجلة الاقتصادية بعد أربع سنوات من الحصار و الدمار.

كما شكر اليازجي د. عزيز أبو دقة مستشار رئيس الوزراء لشؤون القطاع الخاص على جهوده المستمرة و المتواصلة لإنجاح برنامج إعادة بناء القطاع الخاص.