الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال العاصمة يحلق بكأس فلسطين للمحترفين

نشر بتاريخ: 31/05/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 10:52 )
الرام- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد – أحرز نادي هلال القدس لقب بطولة كأس فلسطين للمحترفين مساء الثلاثاء، بعد فوزه في المباراة النهائية على شباب الظاهرية بهدفين دون مقابل من توقيع نجم الهجوم مراد عليان ، وذلك على ملعب الشهيد فيصل الحسيني بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبدالرحيم ، وأمام حضور جماهير غفير من كلا الفريقين.



|131489|

هلال القدس * شباب الظاهرية 2 ـــ 0

الشوط الأول :
مع انطلاق صافرة البداية اعتمد الهلال على تشكيلته المعتادة 4-5-1 مع تغيير في محور الدفاع بتواجد محمد زبيدي بدلا من محمد عبدالجواد ، وكعادته اعتمد على مراد اسماعيل وهشام الصالحي في خط الوسط ومن أمامهما محمد جمال وموسى أبوجزر اللذان يساندان مراد عليان في حالة الهجوم لتتحول التشكيلة ل 4-4-2 بتقدم أحدهما للهجوم.

|131488|

وفي الجانب الآخر لعب الظاهرية مكتمل الصفوف وبخطة 4-5-1 ومدعما بأهم لاعبيه محمد المصري في قلب الدفاع ، وفي الجهة اليمنى المشاكس هاني أبوبلال ، فيما اعتمد في خط الوسط على خليل الصانع وحازم الريخاوي ومن أمامهم دينامو الفريق عاطف أبوبلال المساند للمهاجم الوحيد يحيى السباخي .

وفي مجريات اللعب شدد الفريقان مراقبتهما على مفاتيج اللعب ، هشام الصالحي من الهلال و عاطف أبوبلال من الظاهرية ، وجاءت أولى فرص المباراة للهلال في الدقيقة 7 من ضربة حرة مباشرة من الجانب الأيسر للملعب نفذها المتخصص إيهاب أبوجزر لتجد رأس المتقدم هيثم ذيب لكنه أخطأ المرمى وذهبت الكرة فوق العارضة بقليل .

|131487|

وحاول الظاهرية شن عدة هجمات من العمق لكنه اصطدم بلاعبي الهلال الذين كادوا أن يفتتحوا التسجيل في الدقيقة 16 من هجمة منظمة بدأها إيهاب أبوجزر ووصلت لمراد عليان الذي هيأها برأسه لمحمود صلاح المتواجد على مقربة منطقة الجزاء ليطلق كرة قوية استقرت في أحضان حارس الظاهرية وليد قيسية .

وبعدها بدقيقة ترجم الهلال سيطرته وضغطه إلى هدف لنجم هجومه مراد عليان من ضربة حرة غير مباشرة هيأها هشام الصالحي وأطلقها مراد عليان في الزاوية اليمنى لمرمى الظاهرية ، مسجلا الهدف الأول لفريقه .

|131485|

وحاول الظاهرية العودة للمباراة وغير من أسلوب لعبه واعتمد الكرات الطويلة التي لم تجد نفعا ، وكاد الهلال أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 25 بعرضية من النشيط إيهاب أبوجزر أبعدها دفاع الظاهرية ووصلت للمتقدم من الخلف حسام أبوصالح الذي أطلق كرة صاروحية أخطأت الشباك وخرجت بجانب القائم الأيسر .

وسنحت فرصة مشابهة بعدها بدقيقة للظاهرية عن طريق لاعبه خليل الصانع لكن تسديدته مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى الهلال .

وتمحور الأداء بعدها في وسط الملعب بهجمات مقطوعة لكلا الفريقين كان أخطرها في الدقيقة 31 تبادل الكرة بين محمد جمال و مراد عليان بتمريرة خلفية انفرد على اثرها محمد جمال لكن يقظة المدافع مفيد جبارين منعت جمال من التسديد .

|131484|

وفي الدقائق المتبقية لوحظ توتر لاعبي الظاهرية وهو ما أسهم في نيل اللاعبين حازم الريخاوي ومفيد جبارين بطاقتين صفراوين للاعتراض على قرارات الحكم .

وفي الوقت بدل الضائع انطلق هلال الصانع من الجهة اليسرى وأرسل عرضية أبعدها حارس الهلال عبدالله الصيداوي ، لتصل لخليل الصانع المتربص على خط منطقة الجزاء ليسدد كرة بيسراه تألق الصيداوي في إبعادها لركنية ،لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف نظيف .

|131483|

الشوط الثاني :
انطلاقة الشوط الثاني أعلنت عن اندفاع الظاهرية بغية إدراك التعادل وشن عدة هجمات منظمة على عكس أدائهم في الشوط الأول ، واعتمد على نجمه عاطف أبوبلال الذي كاد أن يفتتج التسجيل في الدقائق الأولى بتسديدتين مرتا بجانب القائم الأيمن لمرمى الهلال، ليعود أبوبلال ويمرر كرة بينية على طبق من ذهب لزميله يحيى السباخي الذي سدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء حولها حارس الهلال عبدالله الصيداوي بقدمه لركنية لم تستغل .

|131482|

ودفع مدرب الهلال جمال محمود بلاعب الوسط أحمد ميعاري بديلا لمحمود صلاح لتنشيط خط الوسط الذي بدا تائها في أولى دقائق الشوط الثاني .

وعاد أبوبلال لإزعاج دفاع الهلال في الدقيقة 61 بعد استقباله كرة عرضية من زميله أحمد واكد ليطلق كرة صاروخية ذهبت أدراج الرياح فوق المرمى .

وأجرى مدرب الظاهرية سعيد أبوالطاهر بإشراك لاعب الوسط المتقدم أحمد ماهر بديلا لحازم الريخاوي ، لمساندة أبوبلال ومد السباخي بالكرات .
وطرد الحارس الاحتياطي للهلال أحمد سلامة لاعتراضه على قرارات الحكم .

وكاد الهلال أن يباغت الظاهرية 73 بعدما قطع محمد جمال الكرة في وسط الملعب وتوغل داخل منطقة الجزاء ومرر لحسام أبوصالح الذي سدد في شباك المرمى من الخارج .

وسنحت فرصة ذهبية لمحمد جمال في الدقيقة 80 بعد انفراده بمرمى الظاهرية من تمريرة لأحمد ميعاري ليسدد كرة أرضية تصدى لها حارس الظاهرية وليد قيسية .

لتشهد آخر 10 دقائق ضغطا ظاهريا و تراجعا هلاليا ، لكن الظاهرية لم ينجح في التسجيل، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء استثمر الهلال هجمة مرتدة اندفع بها محمد جمال متخطيا المدافع محمد المصري ومرسلا كرة عرضية تابعها مراد عليان في الشباك ، ليقضي على آمال الظاهرية في العودة .
ويعلن الحكم بعدها صافرة النهاية وفوز الهلال بلقب كأس فلسطين للمحترفين .

المؤتمر الصحفي :
هنأ مدرب هلال القدس جمال محمود فريق شباب الظاهرية ومدربه على المستوى الذي قدموه خلال المباراة ، كما اعترف بتخوفه من جماهير الغزلان التي يحسب لها ألف حساب، وعبر عن سعادته الغامرة بهذا اللقب ، وبارك للجماهير الهلالية والإدارة واللاعبين هذا التتويج ، وفخره بأنه أحد صناع هذا الانجاز التاريحي باعتبارها أول بطولة رسمية في تاريخ النادي ، مهديا اللقب للأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال، ولروح والده ولإمه وعائلته في عمان .

من جانبه بارك مدرب شباب الظاهرية سعيد أبوالطاهر لنادي هلال القدس الحصول على اللقب ، وتأسف لجماهير فريقه على هذه الخسارة ، موضحا أن الفريق قدم موسما طويلا وبصفته المدرب فهو المسؤول عن كل شيء .

|131481|

تشكيلة الفريقين :

شباب الظاهرية : وليد قيسية ، محمد المصري ، مفيد جبارين ، هاني أبوبلال ، هلال الصانع ( مصعب البطاط) ( أنصار قيسية ) ، حازم الريخاوي ( أحمد ماهر ) ، اسماعيل قاسم ، خليل الصانع ، يحيى السباخي ، عاطف أبوبلال ، أحمد واكد ــــــ المدرب : سعيد أبوالطاهر.
البطاقات الصفراء : حازم الريخاوي – مفيد جبارين – أحمد واكد .

هلال القدس : عبدالله الصيداوي ، محمد زبيدي ، هيثم ذيب ، حسام أبوصالح ، إيهاب أبوجزر ، موسى أبوجزر ، محمود صلاح ( أحمد ميعاري) ، مراد عليان ، محمد جمال ، مراد اسماعيل ، هشام الصالحي ـــــ المدرب : جمال محمود
البطاقات الصفراء : حسام أبوصالح – مراد عليان
|131480|

|131479|