الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز أمان للإرشاد والتطوير يختتم فعاليات مخيم الربيع للنساء بالخليل

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 11:04 )
الخليل- معا- تحت رعاية محافظ الخليل كامل حميد اختتم مركز أمان للإرشاد والتطوير والصحة المجتمعية، فعاليات "مخيم الربيع النسوي الأول" على مستوى الوطن ومحافظة الخليل، بمشاركة سيدات ذوات نفوذ ومديرات لبعض المؤسسات في محافظة الخليل والذي قدمته لبنى أبو تركي.

وتحدثت مديرة المركز في الخليل مريم أبو تركي، عن أهداف المركز، التي تتمثل في تقديم الخدمات الإرشادية والتطويرية والصحة النفسية للفرد والأسرة، وفئات ذوي الاحتياجات الخاصة، تبعاً لأسس علمية شاملة متعددة التخصصات.

وأضافت أن التوعية والتشبيك والمناصرة مع المؤسسات الشريكة، التي تعمل في هذا المجال سواء كانت محلية أو عربية أو دولية، تهدف إلى توفير الدعم المعنوي العالمي للفئات المستهدفة من خلال الدراسات والأبحاث، لبناء القدرات الخاصة بالأفراد والمؤسسات العاملة في مجال الإرشاد والصحة النفسية.

وأضافت بان المرأة الأسيرة بحاجة ماسة إلى الاهتمام والرعاية كونها تعاني أضعاف المرأة في المحافظة موجهة التحية لهن في سجون الاحتلال آملة في مشاركتهن المستقبلية في المخيمات النسوية المستقبلية بعد التحرر.

وفي كلمة ألقاها المحافظ حميد حيا فيها النساء المشاركات والحضور على هذا المخيم الفريد من نوعه والذي وجد فيه تحدي وصمود المرأة الفلسطينية الخليلية التي تتمثل في ألوان العلم الفلسطيني، شاكرا مركز أمان على الاهتمام بهذا القطاع مشيرا إلى أن المرأة يجب أن تهتم بأولوياتها ونحن سنكون الداعمين لها ولكافة مطالبها.

وأكد حميد على أن القيادة دائما وابدأ تطالب بتبييض السجون من كافة الأسرى والأسيرات منوها إلى أن المرأة الأسيرة تستحق التقدير والاحترام على صمودها.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على المشاركات وكافة الداعمين للمخيم.