الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تطلع وفدا من حزب العمال البريطاني على النشاط الاستيطاني

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 15:32 )
القدس- معا- اطلعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في القدس اليوم وفداً من حزب العمال البريطاني على الاستيطان الاستعماري والاجراءات التهويدية التي تقوم بها حكومة الاحتلال في المدينة.

وكان في استقبال الوفد عضوي المجلس الثوري لحركة فتح جهاد ابو زنيد و ديمتري دلياني وأمين سر اقليم القدس في الحركة عمر الشلبي وعدد من أعضاء قيادة اقليم والكادر الفتحاوي في القدس.

وقدم عضو المجلس الثوري ديمتري دلياني شرحا عن جدار الضم والتوسع ومخطط 1E الاستيطاني والاهداف السياسية والعنصرية للمخططات الاستعمارية في القدس العربية، كما تحدث عن مخاطر مخطط 1 Eعلى فرص التوصل الى حل سلمي للقضية الفلسطينية.

وطالب دلياني أعضاء وفد حزب العمال البريطاني الضغط على حكومتهم من خلال الفعاليات جماهيرية والاتصالات السياسية لضمان مساندة المملكة المتحدة لجهود القيادة الفلسطينية لنيل الاعتراف الأممي بالدولة الفلسطينية في شهر ايلول القادم، موضحاً أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية سيفتح الباب الذي أغلقه نتنياهو أمام السلام في الشرق الأوسط، كما أنه سيعبر عن مدى المسئولية السياسية والأخلاقية والتاريخية للمملكة المتحدة تجاه هذا الجزء من العالم.

وأكد دلياني على ضرورة تنمية التعاون بين حركة فتح و حزب العمال البريطاني من خلال مفوضية العلاقات الخارجية في الحركة.

وتحدث أمين سر حركة فتح بالقدس عمر الشلبي عن المعاناة الفلسطينية على المستوى الانساني نتيجة بناء جدار الضم والتوسع الاستيطاني والسياسة التهويدية العنصرية التي تمارسها دولة الاحتلال في القدس.

وأعطى الشلبي صورة مفصلة عن الظلم الذي تمارسه دولة الاحتلال في القدس المحتلة والمأساة الناتجة عنه.

أما عضو المجلس الثوري لحركة فتح جهاد ابو زنيد فقد تحدثت عن الوضع المؤسساتي والمضايقات التي تعاني منها المؤسسات المقدسية نتيجة سياسات الاحتلال وما ينتج عن ذلك من آثار اجتماعية يدفع ثمنها المجتمع الفلسطيني بشكل عام وفئات المرأة والطفل والشباب بشكل خاص.

وطالبت ابو زنيد بالمزيد من الدعم الدولي للمؤسسات المقدسية لما في ذلك من رسالة انسانية وسياسية ضد الظلم والقهر والاحتلال.

وزار الوفد مستشفى المطلع حيث كان في الاستقبال مدير المستشفى د.توفيق ناصر الذي تحدث عن الوضع الصحي في المدينة والمعناة التي تواجهها المؤسسات الصحية والمرضى جراء سياسة العزل والتهويد.

أما في مستشفى المقاصد الاسلامية اجتمع أعضاء الوفد مع رئيس جمعية المقاصد د.عرفات الهدمي ورئيس نقاية الموظفين د. على الحسيني وأمين سر حركة فتح في المستشفى سليمان التركمان حيث جرى نقاش على واقع المؤسسة الصحية والخدمات التي تقدمها والمعاناة التي تعيشها نتيجة سياسات الاحتلال، كما زار الوفد أقسام المستشفى المختلفة.