الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ يضع محافظ جنين في صورة الاستعدادات لإطلاق المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 16:10 )
جنين- معا- عصري فياض- استقبل قدوره موسى محافظ جنين طارق الشيخ مدير مديرية الشباب والرياضة في المحافظة بحضور كل من كمال أبو الرب مساعد المحافظ وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وليلى حرزالله منسقة التدريب للمخيمات الصيفية في محافظة جنين وعصري فياض المنسق الإعلامي للجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في لمحافظة.

وقد بدأ الاجتماع بتقديم شرح مفصل حول التحضيرات لإطلاق المخيمات الصيفية في المحافظة هذا العام قدمه طارق الشيخ مبتدأ حديثه بنقل تحيات موسى أبو زيد المنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

وقال إن أبو زيد قد شدد خلال الاجتماع به مؤخرا على ضرورة وضع المحافظ بصورة تنفيذ مشروع المخيمات لهذا العام، وأضاف الشيخ إن هناك تغيير تطويري هذا العام على مشروع المخيمات في كثير من النواحي.

وقال إن الشعار الذي سترفعه المخيمات سيكون منسجما مع الهم الوطني ومشارك في التحضير للعنوان الوطني الكبير، إلا وهو إعلان الدولة الفلسطينية المتوقع في أيلول القادم ، لذا سيحمل شعار" نعم لإقامة الدولة، وإعلان الاستقلال"، وقال الشيخ أن هذا العنوان سينعكس على مضمون العمل في المخيمات الصيفية، وتابع الشيخ إن خمسة زوايا ستكون حاضرة في تنفيذ البرامج وهي التثقيف الوطني والصحة والبيئة والإدارة والتخطيط والفن والإشغال اليدوية والكتابة الإبداعية والدراما.

وتابع الشيخ قائلا انه سيتم اعتماد تشغيل الخريجين الجامعيين العاطلين عن العمل الذين لم يعملوا مع المخيمات الصيفية سابقا وذلك من اجل الخروج بأكبر عدد من المدربين، وشدد الشيخ على أهمية إشراك اكبر عدد ممكن من قطاعات المجتمع الأهلي، وان تكون جميع المخيمات الصيفية ضمن إطار اللجنة الوطنية، استنادا للمرسوم الرئاسي الذي يؤكد أن يكون جميع المخيمات في الوطن ضمن اطار اللجنة الوطنية.

وحول طبيعة المخيمات الصيفية في محافظ جنين هذا العام قال الشيخ لم يتم تحديد عدد المخيمات النهائي لغاية ألان لكن سيكون هناك عدة مخيمات تخصصية من مجموع المخيمات، الأول للدفاع المدني والثاني للفروسية والثالث للفن والأشغال اليدوية والرابع رياضي خاص بالمكفوفين.

وأضاف أنه سيكون هناك تركيز على عدد المشاركين من الفئتين الأطفال من سن10 الى 14 والطلائه من 14 إلى 17 بحيث لا يزيد عدد المشاركين عن مئة، بمعدل 20 مشارك لكل منشط في الاختصاصات الخمسة المذكورة،وانه سيتم تكثيف زيارات المقيمين زمنيا وعدديا حتى يتم تشخيص عمل المخيمات بدقة اكبر.وأوضح ان انطلاق المخيمات سيكون في العاشر من تموز القادم. واختتم الشيخ بالقول انه سيتم تقديم ثلاثة عروض مسرحية مركزية في ختام المخيمات.

محافظ جنين
من جهته ثمن قدورة موسى محافظ جنين فكرة تطوير عمل المخيمات الصيفية عاما بعد عام وأبدى استعداده لإنجاح هذا المشروع من خلال الاتصال بالمؤسسات الأهلية التي ستشارك في المخيمات الصيفية، وحثها على ان عملها ضمن إطار وتوجهات اللجنة الوطنية ، وأضاف موسى انه يجب التركيز على باب التثقيف الوطني وترسيخ مفهوم المواطنة والانتماء لما لذلك من اثر في المسيرة الوطنية.

وطالب موسى أيضا بترسيخ مبدأ الاحتكاك والتعاون والتعارف من خلال نقل المنشطين والمدربين من أماكن سكناهم إلى المخيمات الصيفية في أماكن أخرى من اجل الاحتكاك والتعارف.

وأبدى موسى استعداده لتوظيف مشاريع المخيمات الصيفية التي قد تأتي للمحافظ ضمن مشروع عمل مخيمات اللجنة الوطنية ضمن شروط ومتطلبات الجهات المقدمة للمخيمات من اجل توسيع دائرة العمل وتحقيق اكبر عدد من النجاح والفائدة من مجمل المشروع.

من جهتها قالت ليلى حرز الله منسقة التدريب انه سيسبق انطلاق المخيمات عقد دورات تدريبية للمنشطين بواقع أربعة ايام تدريبية سيتم تحديد موعدها بعد العشرين من هذا الشهر.