الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاتن لتمويل المشاريع تحصل على تقدير بدرجة (-A)

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 17:17 )
رام الله -معا- حصلت المؤسسة الفلسطينية للاقراض والتنمية "فاتن" لتمويل المشاريع الصغيرة على تقدير (A-) في التقييم الذي قامت به مؤسسة بلانيت ريتنجPlanet Rating حيث ان مؤسسة بلانيت ريتنج هي واحدة من اكبر مؤسسات التصنيف في العالم مختصة بتقييم مؤسسات الاقراض الصغير والتي قامت بأكثر من 600 تقيم في منطقة الشرق الأوسط، حيث قامت بعمل فحص وتقييم لكافة اعمال وانشطة ودوائر المؤسسة خلال شهر اذار 2011 .

وجاء في التقييم أن مؤسسة فاتن تعتبر من أفضل مؤسسات الاقراض الصغير في العالم بل يجعل فاتن تاتي ضمن تصنيف أفضل المؤسسات التي تم تصنيفها منذ عام 2008 والتي تشكل فقط 5 .

وذكر التقرير أن المؤسسة حصلت على تقييم بدرجة )-A)، واظهر التقييم درجةِ (A) في جميع المعايير وهي الحوكمة وادارة السيولة والاداء المالي وادارة العمليات و درجةِ (B) بادارة المخاطر وذلك بسبب الوضع السياسي كون فلسطين تحت الاحتلال و إلاغلاق المستمر على قطاع غزة.

عن هذا، تحدث أنور الجيوسي ،المدير العام للمؤسسة الفلسطينية للاقراض والتنمية "فاتن" :"إن التقييم الذي حصلت عليه المؤسسة ناتج عن تعاون وتضافر جهود الموظفين كافة ، فالمؤسسة تتبع طريقة مهنية عالية في ادارة شؤونها ، ومن قبل كادر مهني متخصص يتبع أنظمة وسياسات داخلية خاصة بالمؤسسة، واعتمادها اساليب ادارية حديثة وعصرية ، مما أدى الى نمو المؤسسة لتكون ألاكبر في فلسطين .

وأضاف الجيوسي:" إن أتباع معايير الشفافية والحوكمة تشمل كافة اعمال المؤسسة من الاصدارات وتعيين الموظفين وكافة اعمال وانشطة المؤسـسة ، كذلك التزام كافة موظفي المؤسسة بالانظمة والسياسات المعمول بها لدى المؤسسة ومعايير الشفافية والنزاهة التي هي جزء اصيل من ثقافة المؤسسة الفلسطينية للاقراض والتنمية "فاتن" .

وأضاف: أود أيضا أن اغتنم هذه الفرصة لأشكر موظفي و مجلس الادارة واصدقاء "فاتن" على الجهود الجماعية ونخص بالذكر مشروعESAF و Shore Bank
وتكمن اهمية التقرير في تعزيز الثقة والنزاهة والشفافية والمسائلة بالسياسات المالية والادارية للمؤسـسة والارتقاء بالعمل النوعي فيها المؤسـسة لتمكينها من تأدية رسالتها على اكمل وجه واهمية التقرير للمستثمرين والشركاء والمتعاملين مع المؤسسة.