الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب القدس: خطوات الاحتلال المتسارعة في القدس رسالة لها دلالات كبيرة

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 17:11 )
بيت لحم- معا- زار خيمة الاعتصام في حي الشيخ جراح، وزير القدس السابق ومسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر برفقة مستشار الحركة الإسلامية الشيخ على شيخه ( ابو السعيد ) وذلك للاطمئنان على النواب المهددين بالإبعاد محمد طوطح واحمد عطون ووزير القدس السابق خالد ابو عرفة والذين مازالوا يواصلون اعتصامهم لليوم 335 على التوالي.

وكان برفقة الوفد أيضا: عارف ناصر الدين وعبد ابو دياب ورئيس لجنة أهالي أسرى القدس امجد ابو عصب، وقد ناقش الوفد آخر المستجدات في مدينة القدس وقد نوه النواب الى خطورة قيام حكومة الاحتلال على عقد اجتماعها يوم أول أمس في مسجد قلعة داوود في باب الخليل شرقي القدس، لأول مرة منذ دخول الاحتلال للمدينة المقدسة عام 1967، في رسالة لها دلالات كبيرة جدا خاصة مع رصد ميزانيات ضخمة تجاوزت 100 مليون دولار لمشاريع تهويدية في القدس العربية.

وتناول الحديث أبعاد قانون تغيير الأسماء للأحياء العربية الفلسطينية في القدس بأسماء يهودية وخطورة ذلك على الذاكرة والهوية الحضارية العربية الإسلامية في المدينة.

وحذر النواب والوفد من خطورة المسيرة المزمع تسييرها اليوم من حي الشيخ جراح في قلب القدس العربية ولأول مرة من قبل المستوطنين في ذكرى احتفالاتهم باحتلال مدينة القدس إضافة الى تناول كافة المجتمعين العديد من القضايا التي تم تناولها على الساحة الفلسطينية.