الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من سلطة الطاقة وكهرباء محافظة القدس في ضيافة ضاحية الريحان

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 17:14 )
رام الله- معا- زار ضاحية الريحان السكنية، أمس الأربعاء، وفدٌ من سلطة الطاقة الفلسطينية، وشركة كهرباء محافظة القدس، برئاسة رئيس سلطة الطاقة د. عمر كتانة، ويوسف الدجاني رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس، والمهندس هشام العمري المدير العام لشركة الكهرباء، والعديد من مهندسي الشركة وبحضور أعضاء مجلس إدارة شركة الكهرباء من محافظة رام الله والبيرة، وذلك بهدف الاطلاع على تقدم عمليات البناء والتطور المتسارع في المشروع خاصة وأن أعمال البنية التحتية للمشروع قد بدأت.

وقد كان في استقبال الوفود الدكتور محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة الريحان ورئيس صندوق الاستثمار، والمهندس نواف سعد الدين المدير التنفيذي لمجموعة عمار العقارية، الذراع العقاري لصندوق الاستثمار الفلسطيني، والمهندس منيف طريش مدير عام شركة الريحان للاستثمار العقاري.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعريف بالنجاحات والإنجازات التي حققتها ضاحية الريحان حتى الآن، والاطلاع على الوحدات السكنية التي شارفت على الانتهاء ضمن المرحلة الأولى من الريحان، والتي يتم تنفيذها من قبل 4 شركات مقاولات محلية بإشراف شركة الريحان.

واطلع الوفد الزائر على مختلف المرافق التي ستضمها الضاحية. وقد أشاد الدكتور مصطفى بالجهود التي تبذلها سلطة الطاقة الفلسطينية لتطوير قطاع الطاقة والكهرباء في فلسطين. وفيما يتعلق بالبنية التحتية في ضاحية الريحان، فقد قال د. مصطفى إن شركة الريحان قد بدأت بتنفيذ أعمال البينة التحتية والتي تشمل تعبيد الشوارع وتمديد شبكات المياه والكهرباء وإنشاء محطة تنقية، بحيث يتم تنفيذ مختلف مراحل البنية التحتية ضمن أعلى المعايير والمواصفات.

وأوضح د. مصطفى إن مشاريع الصندوق المختلفة تأخذ بعين الاعتبار ضمان توفير كافة الخدمات والمرافق الأساسية لسكانها بالمستقبل، مشيراً إلى أن تكلفة إنشاء البنية التحتية في كل من ضاحية الريحان والجنان ستتجاوز 16 مليون دولار أمريكي.

ورحب المهندس منيف طريش بالوفد الضيف، مثمنا عمل سلطة الطاقة وعلى رأسها الوزير د. كتانة الذي يسعى باستمرار إلى تطوير قطاع الطاقة في الوطن، مؤكدا أن الشركة ستتعاون مع سلطة الطاقة وشركة كهرباء محافظة القدس لتطوير الشبكة الكهربائية للضاحية، لأهمية مشروع الريحان الذي يمتاز بمجموعة من الصفات التي جعلته مشروعاً وطنيا من الطراز الأول.

وقال إن الريحان قامت وبالتعاون مع طواقم شركة كهرباء محافظة القدس وسلطة الطاقة من أجل تحضير خطة عملية لتجهيز شبكة كهربائية عصرية وحديثة خاصة بالضاحية، لتغطية كافة مرافق الضاحية بالإنارة والكهرباء.

وقال رئيس سلطة الطاقة الوزير د. عمر كتانة، الذي أبدى إعجابه الشديد بالضاحية والانجازات التي تحققت، "إن ضاحية الريحان مفخرة للقطاع العقاري الفلسطيني، ويعتبر تحفة سكنية في أجمل مناطق محافظة رام الله، خاصة أنها تمتاز بالهدوء والراحة، والطبيعة الجميلة". وأضاف كتانة أن هذه الضاحية، ستنعم بخدمات كهربائية عالية وبشبكة كهربائية آمنة."

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء السيد الدجاني: "إن الشركة تسعى دائما إلى رفد كافة الأماكن السكنية بشبكة كهربائية حديثة وآمنة، لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني، كوننا شركة وطنية بامتياز". وأكد أن الشركة ستقوم خلال الفترة المقبلة بتحضير خطة كاملة متكاملة مع شركة الريحان لتزويد ضاحية الريحان بشبكة كهرباء كاملة وحديثة، حيث سيتم تطبيق نظام الشبكة الذكية في ضاحية الريحان التي بدورها ستُحسن من مستوى السلامة العامة وترشيد الكهرباء وسرعة خدمة السكان، وأكد على نية الشركة افتتاح مكتب لها في ضاحية الريحان.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الريحان هي شركة متخصصة في تطوير المشاريع السكنية وهي المطور الرئيس لكل من مشروعي ضاحية الريحان في رام الله بحجم استثماري سيصل إلى 250 مليون دولار أمريكي، والذي سيضم 2000 وحدة سكنية، وضاحية الجنان في جنين والذي سيضم 1000 وحدة سكنية. وتتبع شركة الريحان لمجموعة عمار العقارية، الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار الفلسطيني في القطاع العقاري. وتشرف شركة الريحان على تنفيذ البرنامج الوطني للسكن الملائم، الذي أطلقه صندوق الاستثمار الفلسطيني والهادف إلى تطوير 30 ألف وحدة سكنية خلال الأعوام القليلة القادمة.