الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحالف السلام يختتم في بيت لحم ورشة تدريب حول المياه والبيئة

نشر بتاريخ: 01/06/2011 ( آخر تحديث: 01/06/2011 الساعة: 17:41 )
بيت لحم- معا- اختتم تحالف السلام الفلسطيني ورشة عمل تدريبية في بيت لحم، اليوم، حول المياه والبيئة بعنوان "بناء السلام من خلال التدريب حول المياه والبيئة".

واستهدفت الورشة الهيئات المحلية والمؤسسات التي تعمل في قطاع المياه والبيئة في كل من محافظات الخليل وبيت لحم وجنوب القدس.

وقد حضر اللقاء الذي استمر ليومين 30 مشاركاً من الهيئات المحلية، ضمت رؤساء بلديات ومدراء بلديات اضافة لمهندسي وفنيي المياه في البلديات والمؤسسات المزودة للمياه.

وقد شملت ورشة العمل التدريبية محاضرات وحوارات وجلسات نقاش حول موضوعي المياه والبيئة والحكم المحلي، تقدم بها خبراء من المتخصصين في هذه المجالات.

ومن المواضيع التي طرحت في الورشة واقع المياه والبيئة في فلسطين والمحذرات والعقبات التي تواجهها، وأهمية مواضيع المياه والبيئة في التعاون الإقليمي والسلام وعرض عن عملية مفاوضات المياه والبيئة.

وقد تحدث المشاركون عن المشاكل والتحديات التي يواجهونها بشكل يومي من حيث قلة المياه وتلوثها وأسعارها والتلوث البيئي وأسس الحفاظ على موارد المياه وتطويرها وحماية البيئة والحفاظ عليها.

ودعا المشاركون الجهات المسؤولة إلى العمل بجدٍّ لإيجاد حلول لمشاكل المياه والبيئة، خاصة قلة وشح المياه في منطقة جنوب الضفة، مستنكرين تحكم الاحتلال في مصادر المياه وكميات المياه.