السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحد عمداء الأسرى يدخل عامه الثاني والعشرين في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 11:31 )
غزة- معا- أكد مركز الأسرى للدراسات أن الأسير أيمن مصطفى خليل الفار( 39 عاماً ) والمعتقل منذ 2-6-1990 من سكان الشيخ رضوان بقطاع غزة قد دخل عامه الثاني والعشرين على التوالي في سجون الاحتلال.

وأضاف مركز الأسرى أن الأسير الفار تم اعتقاله في أعقاب القيام بعملية طعن قتل خلالها مستوطن وحوكم على اثرها بالمؤبد مدى الحياة.

وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن الأسير الفار قد أنهى دراسته الجامعية بكالوريوس علوم سياسية وعلاقات دولية من الجامعة المفتوحة في إسرائيل خلال فترة اعتقاله، ويكمل الآن في نفس الجامعة دراسات عليا، وأضاف حمدونة أن الأسير الفار قد تعرض للعزل مرات عديدة وتنقل إلى معظم السجون المركزية فى داخل دولة الاحتلال، وأشاد بدوره على المستوى النضالي والاعتقالي.

وأفاد حمدونة أن الأسير الفار ممنوع من الزيارات كما كل أسرى قطاع غزة منذ سنوات، وأنه فقد والديه أثناء الاعتقال فقد مات والده، ثم توفيت والدته التي لم تغيب عن اعتصام الصليب الأحمر وكل الأيام المساندة للأسرى منذ اعتقال ابنها حتى وفاتها وهي تحترق شوقاً لرؤيته ومعانقته واللقاء به.