الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني:امريكا تسير عكس التوجه الدولي لمحاربةالعنصرية تضامنا مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 11:13 )
القدس- معا- قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني ان الولايات المتحدة الامريكية تسير بعكس التوجه الدولي لمحاربة العنصرية تضامناً مع الاحتلال الاسرائيلي من خلال مقاطعتها لمؤتمر ديربن 3 الذي تنظمه الامم المتحدة والمزمع عقده في مدينة نيويورك الامريكية في شهر ايلول القادم.

وأضاف دلياني ان اعلان مقاطعة الولايات المتحدة للمؤتمر الدولي لمناهضة العنصرية جاء على لسان القائم بأعمال مساعد وزيرة الخارجية الامريكية جوزيف مكمانس في رسالة بعثها الى السناتور من الحزب اليمقراطي عن ولاية نيويورك كريستين جيليبراند يوم أمس، معللاً سبب القرار بان الولايات المتحدة عارضت أصلاً تنظيم المؤتمر لما تتوقعه من ادانة لاسرائيل.

وشدد دلياني على أن قرار المقاطعة الامريكية لهذا المؤتمر الدولي لمحاربة العنصرية يؤكد أنه حين يتعلق شأن ما بدولة اسرائيل، فإن الادارات الأمريكية المتتالية تتغاضى عن روح ونص وثيقة الاستقلال الأمريكية وفكر القيادات الأمريكية التاريخية التي ناضلت من أجل الحرية ودحر العنصرية، بدءاً من ابراهام لينكولن وحتى مارتن لوثر كينغ جونيور وصولاً لما حارب من أجله اوباما نفسه لغاية وصوله الى البيت الأبيض.

ولفت دلياني الى أن مؤتمر ديربن الأول الذي عقد في جنوب افريقيا قبل عشرة اعوام أدان دولة الاحتلال بسبب ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني و أصدر المشاركون فيه بياناً اولياً تمت من خلاله مساواة الصهيونية بالعنصرية.

وفي مؤتمر ديربن الثاني في جينيف في العام 2009 تكررت إدانه دولة الاحتلال في ظل مقاطعة المؤتمر من قبل الولايات المتحدة و كندا و السويد و ايطاليا واسرائيل.