الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"صبايا حائرات" على الفيسبوك تستضيف الشيخ عكرمة صبري

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 12:28 )
رام الله-معا- تستضيف مجموعة صبايا حائرات على الفيسبوك الدكتور الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك، رئيس الهيئة الاسلامية العليا، رئيس هيئة العلماء والدعاة، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وشكرت حمدان الدكتور الشيخ على قبول طلب الاستضافة وأنه يدل على اهتمام شيوخنا وفقهائنا بجيل الشباب وهو دليل أيضاً على اهتمامنا لمعرفة رأي الشرع لا سيما أنه ليس من حق أحد أن يحرم أو يحلل كما يشاء إلا إذا كان متفقها وعالماً بالدين.

وأوضحت بثينة حمدان مؤسسة المجموعة والتي انطلقت مطلع نيسان الماضي فقالت: "لقد ناقشنا منذ تأسيسنا عدداً من القضايا التي تتعلق بالمرأة وحقوقها الشرعية والانسانية، وكان لدى الأعضاء أسئلة كثيرة بحاجة إلى اجابة خاصة تلك التي تتعلق بتعدد الزوجات ومطالبة المرأة بإقرار الخلع، وحقوق المرأة واكرامها ومعاملة الزوج لها، ورأي الدين في قضايا العنف والقتل على خلفية الشرف وغيرها الكثير من الافكار".

وأضافت "أن فكرة استضافت المجموعة لعدد من الشخصيات تأتي للاجابة على استفسارت الأعضاء، ولخلق رأي عام حول قضية ما لصالح المرأة، وقد استضفنا مؤخراً الإعلامي الدكتور ناصر اللحام رئيس تحرير شبكة معاً، وكان لاستضافته صدى واسع بين الأعضاء وفي الرأي العام الفلسطيني، حيث نقلت نص المقابلة عدد كبير من وكالات الأنباء المحلية والعربية". وأشارت أن الأعضاء فور الاعلان عن نبأ الاستضافة بدأوا بطرح أسئلتهم التي سترسل للدكتور الشيخ للاجابة عنها.

وأكدت أن مجموعة صبايا حائرات أحرزت نجاحات كثيرة فقد استطاعت في فترة قصيرة أن تكون موجودة في المشهد المحلي وتشارك في القضايا المحلية وقوفا إلى جانب المرأة في حقوقها العادلة، فقد وصل عدد أعضاء المجموعة إلى نحو ألفي عضو وعضوة، لكن النسبة الأكبر هي بين الذكور، عدا عن استضافة المجموعة على شبكة السي أن أن الأمريكية للحديث حول قضية آية برادعية، إضافة إلى نشأة صفحات أخرى على الفيسبوك تحمل اسم "صبايا حائرات" بهدف دعمنا أو تقليدنا".