الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية مرج ابن عامر تعقد ورشة لمناقشة حقوق الأشخاص المعاقين

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 13:11 )
جنين- معا- عقدت بلدية مرج ابن عامر في المقر التابع للبلدية في الجلمة ورشة عمل لمناقشة حقوق الأشخاص المعاقين, وذلك بالتعاون مع برنامج التأهيل المجتمعي- جنين, والهيئة المستقلة لحقوق المواطن, والاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين-جنين.

قائم رئيس البلدية نصر آدم في بداية الورشة بالترحيب بالحضور وأبدى اهتمام البلدية بشريحة المعاقين من خلال التعاقد تشاركيا مع برنامج التأهيل المجتمعي وعاملتين اجتماعيتين للعمل في البلدية حيث باشرن العمل فعليا من خلال العديد من النشاطات الترفيهية والرحل المدعومة من البلدية ومتابعة للحالات من خلال الزيارات المنزلية.

وقام أنور تركمان بالحديث ممثلا برنامج التأهيل المجتمعي-جنين والاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين, عن دور البرنامج والاتحاد في دعم المعاقين وتقديم كل ما هو ممكن لخدمتهم, بعد ذلك قام محمد كمنجي من الهيئة المستقلة لحقوق المواطن ببيان أهمية سن قانون المعاقين والمحافظة على حقوقهم واستعداد الهيئة لمتابعة أي قضية لأي معاق مطروحة أمام الجهات الرسمية.

وتم في نهاية الورشة الإجابة عن العديد من الاستشارات من أهالي المعاقين, وقد حضر الورشة عضو المجلس البلدي عن حي الجلمة: خالد أبو فرحة والعديد من المواطنين, وقد قامت بالتنسيق لعقد هذه الورشة العاملة الاجتماعية في بلدية مرج ابن عامر ابتهاج أبوعيسى.