الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تهنيء الاعلاميين الفلسطينيين بمناسبة يوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/09/2006 ( آخر تحديث: 26/09/2006 الساعة: 20:10 )
رام الله-معا- هنأت دائرة الثقافة والاعلام المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، كافة الإعلاميين الفلسطينيين بيوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني.

وأعربت الجبهة في بيان وصل "معا نسخة منه عن كامل تقديرها لكافة الصحفيين الفلسطينيين، وجهودهم المتواصلة لنقل الحقيقة، وفض جرائم الاحتلال تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، موجهة تحية إجلال واكبار إلى شهداء الكلمة الحرة والمعتقلين من الزملاء الصحفيين.

وأضافت أن التضامن المعنوي واللفظي والوجداني هو أقل صيغ التضامن مع الزملاء الصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونوعاً من شد الأزر ورفع المعنويات في مواجهة الظروف البالغة القسوة التي يعاني منها الزملاء الصحفيين، وخصوصاً في ضل التصعيد الخطير والممارسات اللااخلاقية والخارجة عن عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني.

ودعت الجبهة إلى ضرورة إعادة الاعتبار لأخلاقيات مهنة الصحافة، والابتعاد عن الفصائلية والفئوية والتعامل مع الزملاء الإعلاميين ومؤسساتهم، والابتعاد عن تحويل الاعلام إلى أبواق دعائية وحزبية، في الوقت الذي تشهد الساحة الفلسطينية حصاراً اقتصادياً وسياسياً، وذلك لإيجاد حالة من التكاتف والوعي والإدراك الجماهيري لبناء الوطن والمواطن، وتحقيق أهداف الشعب في الحرية والاستقلال.

ومن جهة أخرى، أشادت الدائرة بدور الزملاء الصحفيين والإعلاميين في كافة المواقع وكافة الاتجاهات.