الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية وشرطة طولكرم تعملان على إعادة تنظيم الأسواق

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 14:34 )
طولكرم- معا- شرعت بلدية طولكرم وبالتعاون مع الشرطة صباح اليوم بإزالة البسطات من الشوارع العامة في المدينة وذلك عملا بتنفيذ قرارها في إعادة تنظيم الأسواق.

وقالت دائرة العلاقات العامة في بلدية طولكرم إن البلدية قامت بهذه الخطوة بعد تحذير أصحاب البسطات المخالفين على حد تعبيرها، وغير الملتزمين بالنظام المعمول به من خلال التواجد في الأماكن العامة.

وأشارت أن البلدية قامت بتوفير الأماكن والأسواق المخصصة لهم معتبرة البسطات معيقة لحركة السير والمارة من المواطنين.

يشار أن المكان البديل الذي خصصته البلدية هو أمام المسجد القديم وسط المدينة ويبعد عن المكان القديم حوالي المائة متر وسبب اجتجاج اصحاب البسطات لاعتياد المواطنين على سوق البسطات القديم.

وبقرار إزالة البسطات وتنفيذها احتج أصحابها على ذلك، مؤكدين أن البلدية قامت بتحذيرهم قبل يومين بضرورة إزالة البسطات والانتقال إلى المكان المخصص لهم، واصفين المكان البديل "بالهزيل" حسب وصفهم، مطالبين بحل مشكلة البسطات مصدر رزقهم الوحيد ولعائلاتهم وإيجاد مكان مناسب لهم في مكان فسيح وقريب من حركة المواطنين.

بدوره المهندس إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم قال إن الرصيف والشوارع هي ملك للمواطنين، مشيرا إلى أن عدد المخالفين هم 23 بسطة بينما هناك 130 بسطه ملتزمة في مكانها وأن هناك أجزاء من الساحة المخصصة لهم فارغة ويمكنهم التواجد بكل راحة بمنطقة البسطات التي خصصتها البلديه.