الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ريدة:"يجب غرس مفهوم العمل التطوعي لدى الشباب"

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 15:12 )
غزة - معا - أكد مدير دائرة المرأة بوزارة الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة خولة أبو ريدة على ضرورة غرس مفهوم العمل التطوعي لدى الشباب, وتشجيعهم على القيام به، كما دعت المشاركات إلى التواصل مع الدائرة للمشاركة في مشاريع أخرى ستنفذها الدائرة في الفترة القادمة ضمن خطة فعاليات عام الشباب.

جاء ذلك خلال حفل نظمته دائرة المرأة بوزارة الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة، بمناسبة اختتام مشروع " إشراقة أمل" التطوعي، الذي استهدف مساعدة الأطفال للتغلب على مشاكل التعلم، ضمن فعاليات عام الشباب الفلسطيني 2011.

وتضمن الحفل الذي جرى أمس، في قاعة مجمع فلسطين بغزة، تكريم المشاركات في المشروع بحضور مدير دائرة المرأة بالوزارة خولة أبو ريدة, ورئيس قسم الأنشطة الثقافية في وزارة التربية والتعليم العالي هدى جاد الله, ورئيس قسم المرشدات في وزارة التربية والتعليم العالي مها حمد, ومدير جمعية دار القرآن الكريم والسنة هيفاء رضوان.

ورحبت أبو ريدة في كلمتها نيابة عن الوزير محمد المدهون بالتعاون بين الوزارة والتربية والتعليم ودار القرآن، في خدمة المجتمع الفلسطيني، وأشادت بالدور الفعال الذي تلعبه المرأة من أجل المساهمة في خدمة المجتمع.

أما هدى جاد الله فتحدثت عن أهمية استمرار هذا النوع من المشاريع التي تعود بالنفع على فئات متعددة داخل المجتمع, وحققت أثراً ملموساً على مستوى القراءة والكتابة عند الطلبة ضعاف التحصيل في المرحلة الابتدائية, كما واستفادت المشاركات على الصعيد الشخصي من تعلم القاعدة.

أما هيفاء رضوان فقالت أنه سيتم استثمار المشاركات في المشروع من أجل تنفيذ مراحل متقدمة مستقبلاً, وأنه سيتم توزيع اسطوانات بمحتوى القاعدة النورانية لتعم الاستفادة منها خلال الإجازة الصيفية.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع شهادات التقدير على المشاركات بالإضافة إلى مكافأة مالية رمزية لجهودهن في المشروع، كما قدمت دائرة المرأة شهادتي شكر لقسم الأنشطة في وزارة التربية والتعليم, وجمعية دار القرآن الكريم والسنة لمشاركتهما في إنجاح المشروع.