الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية تطلق باكورة فعالياتها التطوعية بعنوان"فلسطين توحدنا"

نشر بتاريخ: 02/06/2011 ( آخر تحديث: 02/06/2011 الساعة: 15:16 )
غزة - معا - أطلقت اللجنة العليا لعام الشباب الفلسطيني 2011 باكورة فعالياتها التطوعية والتي تحمل عنوان "فلسطين توحدنا"، اليوم في مدينة بيت حانون شمال محافظات غزة.

ونفذت اللجنة بمشاركة المؤسسات والأطر الشبابية فعالية تشجير بعض الأراضي المتاخمة للحدود مع فلسطين المحتلة عام 1948، وسط إشادة وترحيب من أهالي المنطقة والمزارعين.

من جهته تحدث وزير الشباب والرياضة والثقافة في الحكومة المقالة الدكتور محمد المدهون عن أن الأعمال التطوعية هي بمثابة انطلاق للفعاليات لتعزيز المصالحة، والتي أعلن عنها ضمن عام الشباب لتشمل خلال الأيام المقبلة جميع المحافظات، بالتزامن مع التحضير لإقامة مؤتمر الشباب والمصالحة، والحملة الإلكترونية "من شاب لشاب".

وأضاف المدهون أن التضامن مع المزارعين هو رسالة رمزية تؤكد على ارتباط الفلسطيني بأرضه، مهما بلغت ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن تنفيذ الفعالية في بيت حانون يعزز صمود أهالي المنطقة كجزء من سياسة الحكومة الفلسطينية في عام الشباب.

بدوره اعتبر رئيس بلدية بيت حانون نازك الكفارنة أن انطلاق العمل التطوعي من بيت حانون رسالة قوية كون المنطقة هي خط الدفاع الأول عن محافظات غزة، وأكد أن أهالي بيت حانون تعرضوا للعديد من حملات الإجرام الإسرائيلي التي تسببت في تدمير مقدرات المواطنين والقضاء على مصدر رزقهم الوحيد المتمثل بالزراعة، مشيراً إلى أن الاحتلال قام بتجريف (7500) دونم كانت مزروعة بالحمضيات والزيتون، عدا عن تدمير البنية التحتية ومنازل العديد من المواطنين.

وفي حديث مع احد المزارعين ناشد أحمد عبد القادر البسيوني وزارة الزراعة والحكومة المقالة مد يد العون للمزارعين في بيت حانون لمساعدتهم على تجاوز الأزمة التي يعانون منها والمتمثلة في قلة الإمكانات وعدم توفر تمويل للحفاظ على الأراضي وزراعتها من جديد، وقال البسيوني:" الاحتلال قام بتجريف (50) دونم من أرضي ولم نحصل رغم ذلك على أي مساعدة من وزارة الزراعة، خسائري بلغت (74) ألف دولار".

وأضاف أن جميع المزارعين في بيت حانون يعانون ظروفاً صعبة موجهاً التحية للجنة العليا لعام الشباب على تنفيذها العمل التطوعي، وداعياً للمزيد من الأنشطة التي تساعد المواطنين على الصمود.