الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا توقع اتفاقية جديدة مع مؤسسة "بدنا كابويرا" البريطانية

نشر بتاريخ: 03/06/2011 ( آخر تحديث: 03/06/2011 الساعة: 14:08 )
القدس- معا- بهدف تزويد التدريب في فنون الرقص والرياضة الأفريقية البرازيلية (الكابويرا)، وقعت وكالة الغوث الأونروا اليوم الجمعة اتفاقية مع مؤسسة "بدنا كابويرا" البريطانية اتفاقية لتدريب هذا الفن في مخيمين تابعين للأونروا في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

قرر الطرفان تمديد هذا التعاون والتنسيق المشترك على ضوء التعاون السابق بينهما والنجاح المتمثل في تدريب حوالي 500 طالب وطالبة من اللاجئين خلال العام الحالي 2010/20101.

وقع الاتفاقية في مقر إقليم الضفة الغربية بالشيخ جراح بالقدس، كل من توماس وايت القائم بأعمال مدير العمليات في إقليم الضفة الغربية، وأمول شودوري، مديرة البرامج في المؤسسة البريطانية. سيتم على إثرها تدريب الطلاب على فنون الكابويرا في مخيمي شعفاط والجلزون.

عبّر السيد وايت عن رضاه وسروره في توقيع هذه الاتفاقية، وأضاف بأن الأطفال لديهم حرية محدودة من الحركة، وبالتالي هذه الفعالية تسمح لهم بالتعبير عن حقهم باللعب والعيش حياة طبيعية.

سيتم تنفيذ هذا النشاط خلال الفترة 2011/2012 للأولاد والبنات على حد سواء حيث أظهرت النتائج بأن هناك تحسنا ملحوظا على عملية التعلم والسلوك في الصفوف المدرسية، لدى انضمام الطلبة لمثل هذه الفعالية.

أما الأونروا، فهي توفر مساعدات وحماية ومناصرة إلى ما يقرب من 4,8 مليون لاجئ فلسطيني مسجل في الأردن، ولبنان، وسوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة لحين إيجاد حل لقضيتهم.