الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الوطنية للتخفيف من أخطار الكوارث تنتخب هيئتها الادارية الجديدة

نشر بتاريخ: 03/06/2011 ( آخر تحديث: 03/06/2011 الساعة: 19:34 )
رام الله -معا- عقدت الهيئة العامة لجمعية الهيئة الوطنية للتخفيف من اخطار الكوارث اجتماعها السنوي برام الله يوم امس الاول، بحضور مندوب سلطة جودة البيئة أمين ابوشيخة وجاء الاجتماع بحسب المادة 23 الفصل الخامس من قانون الجمعيات الخيرية رقم 1 لسنة 2000 المعمول به في وزارة الداخلية والأمن الوطني حيث تم التأكد من تحقيق النصاب القانوني.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من قبل رئيس الهيئة واصف عريقات بالحضور، وشكر اعضاء الهيئة العامة على ما بذلوه من جهود في خدمة الشعب الفلسطيني وفي مجال بناء قدراته وتعزيز ثقته بنفسه في مواجهة الكوارث رغم تواضع الإمكانيات.

ووجه الشكر لكل من دعم الهيئة وساهم في تنفيذ برامجها وفي مقدمتهم رئاسة الوزراء، وجامعة النجاح الوطنية ومركز علوم الأرض وهندسة الزلازل كما هنأهم على انتخاب د. جلال الدبيك مدير المركز ونائب رئيس الهيئة الوطنية بمناسبة اختياره بعضوية لجنة كود البناء الزلزالي خلال الدورة الثالثة للمنتدى العالمي للحد من مخاطر الكوارث الذي عقد في جنيف وبحضور 168 دولة، وفي ذات السياق ثمن تعاون كل من نقابة المهندسين، واتحاد المقاولين، ووزارات الإعلام والشباب والرياضة ووحدات النوع الاجتماعي فيها ووزارة التربية والتعليم ومدارس رام الله والبيرة، ووزارة الزراعة وهيئة الإذاعة والتلفزيون، ووسائل الإعلام والصحف المحلية والمواقع الإلكترونية والإذاعات، وسلطة جودة البيئة، ورابطة الجامعيين في الخليل، وجوال، ودير اللاتين وكنيسة العائلة المقدسة، وكلية فلسطين التقنية للبنات - رام الله، وجمعية الإغائة الطبية، وهيئة التدريب العسكري،والشرطة، والدفاع المدني، وهيئة التوجيه السياسي، وسلطة الطيران وديوان الفتوى والتشريع، وبلديتي البيرة والخليل واطفائيتها، ووكالة الغوث الدولية، وغرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، وباديكو، والبنك العربي، ورجال الأعمال والشركات، وفندق الميرادور، ونادي شباب رام الله، وكل الذين تنادوا واستجابوا ولبوا الدعوات وساهموا بالنشاطات والفعاليات الهادفة لبناء قدرات المجتمع الفلسطيني في مواجهة الكوارث.

ثم قدم واصف عريقات رئيس الهيئة التقرير الإداري عن سنة 2010 وتضمن نشاطات الهيئة وانجازاتها، كما تم تقديم التقرير المالي لسنة 2010 من قبل أمين الصندوق م. عرفات بوزية وأعلن عن مركز الهيئة المالي، ثم فتح باب النقاش وتميز بالموضوعية وحرص الجميع على ابداء الرأي والمشاركة في النقاش وصياغة التوصيات ثم تمت المصادقة على التقريرين، وفي الجلسة الثانية تم استعراض بنود النظام الداخلي المقترح للهيئة وبعد مناقشته تم اقراره والتوقيع عليه، وقدم رئيس الهيئة نيابه عن الهيئة الإدارية استقالتها وفتح باب الترشيح، وأعيد انتخاب الهيئة القديمة بالتزكية.

وبعد ذلك عقدت الهيئة الإدارية الجديدة اجتماعا وتم توزيع المناصب كما يلي :واصف عريقات رئيسا، د.جلال الدبيك نائب الرئيس، خالد عطياني أمين السر، م. عرفات بوزية أمين الصندوق، كما تم تخصيص واجبات اللجان على بقية الأعضاء وهم:ناريمان عواد، علي عريقات، م.عهود عناية، محمد هشام بكر، م.حسين الناطور، م.لطفي ابو حشيش، د.حيدر ابوغوش، م.عادل عودة، م. صالح الساحوري.

وفي ختام الإجتماع اكد المجتمعون على عزمهم واصرارهم على مواصلة بذل كل الجهود من اجل الوصول بفلسطين الى الموقع الذي يليق بمكانة شعبها المناضل المعطاء في مجال الإلتزام بالمعايير الدولية في بناء القدرات ورفع الجاهزية المجتمعية وتحفيز العمل التطوعي والعمل من اجل الحد من مخاطر الكوارث والتساوق مع الاستراتيجية الدولية لإدارة الكوارث، وإطار عمل هيوغو.