الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات بعد اطلاق قوات الاحتلال للغاز داخل عمارة سكنية في سلوان

نشر بتاريخ: 03/06/2011 ( آخر تحديث: 04/06/2011 الساعة: 00:16 )
بيت لحم -معا- اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق شديد نتيجة القاء قوات الاحتلال لقنابل غازية داخل احد العمارات السكنية بحي سلوان بمدينة القدس.

وفادت مصادر محلية في سلوان ان قوات الإحتلال الإسرائيلي قامت بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع داخل عمارة سكنية فلسطينية بحي سلوان والتي يقيم الإحتلال فوق سطحها ثكنة عسكرية، ما أدى إلى نقل الطفل أمير أبو رموز (12 عاما) إلى عيادة طبية لتلقي العلاج إثر إصابته بالإختناق الشديد وهو من سكان العمارة بالإضافة إلى إصابة كل من كان بالعمارة بالإختناق وتم علاجهم ميدانيا.

وفي اتصال هاتفي مع أحد سكان العمارة رشدي أبو رموز قال إن قوات الإحتلال تقوم بإطلاق الغاز بشكل متعمد وقامت بتهديد بعض السكان الذين خرجوا واعترضوا على إطلاق قنابل الغاز حيث هددهم الجيش بإطلاق المزيد من القنابل على العمارة.

وأضاف بأن القوات تقوم بأعمال استفزازية مثل الشتائم بحق سكان العمارة وأن الجنود يتمركزن أمامها .
|131687|

وأوضح رموز" أن الغاز عادتا يأخد عدة أيام حتى تزول أثاره السلبية وأن كل الطعام اصبح غير صالح للأكل وأن رائحة الغاز ستبقى في المنزل لعدة أيام، هذا عدا المضايقات اليومية التي نلقاها لكي يتم إخراجنا من العمارة".

وكانت قوات الإحتلال حاولت عصر اليوم الإستيلاء على سطح منزل المواطن كايد الرجبي في الحارة الوسطى بسلوان وقاموا بالإعتداء على زوجه أخيه وإصابه أمه، ما أدى إلى اندلاع المواجهات في الحي واشتباكات مع الجنود بالأيدي .