الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الصحة المقالة تناقش دمج الخدمات الصحية التخصصية مع مدراء المستشفيات

نشر بتاريخ: 04/06/2011 ( آخر تحديث: 04/06/2011 الساعة: 11:59 )
غزة- معا- أشار وزير الصحة د. باسم نعيم المقالة إلى فكرة دمج الخدمات الصحية التخصصية لتخفيف الضغوط الملقاة على عاتق المستشفيات من خلال تفريغ الجهة المحددة لهذا التخصص، مبينا أهميتها في تقليل التكلفة المالية، وبما تسهم في تقديم خدمة صحية أفضل وتوزيع عادل للكادر البشري.

جاء ذلك خلال لقائه مدراء مستشفيات قطاع غزة للاطلاع على أدائها وانجازاتها، والتحديات التي تواجهها جراء النقص الحاد في الأدوية والمهمات الطبية، وذلك بحضور د. حسن خلف وكيل الوزارة ود. مدحت محيسن مدير عام المستشفيات ود. حسين عاشور مدير عام الرقابة الداخلية.

واعتبر الوزير نعيم أنّ ما تحقق من انجازات على صعيد المشاريع الصحية التي تمّ تنفيذها مؤخرا في العديد من التخصصات الطبية يعد نقلة نوعية وخطوة إضافية نحو تحسين جودة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، مؤكداً أنّ الأمور تسير نحو الأفضل رغم الصعوبات.

وقال الوزير نعيم " إننا نسعى إلى التطوير والعمل بعيداً عن ما يحدث من تغيرات حكومية مرتقبة، لافتا أنّه تمّ صرف 10 مليون دولار على المشاريع الحالية، لافتا أنّ الإدارة العامة للمستشفيات رغم تعقيدات العمل فيها إلا أنها تسير بخطى ثابتة نحو الأفضل وبما يصب في صالح المواطنين.

ودعا الوزير نعيم المستشفيات لتضافر الجهود لإحداث نقلة نوعية في القطاع الصحي، موضحاً أن الوزارة تدرك صعوبة المهمة الملقاة على عاتق كوادرها كونها في خدمة المواطنين.

وأكد على دعم الوزارة لكافة الخطط التي تضعها الإدارة العامة للمستشفيات من خلال توفير كافة الإمكانات المتاحة لهم، من أجل التغلب على معيقات الحصار.

ولفت إلى أن الوزارة بصدد مواصلة عقد الاجتماعات الدورية مع مدراء المستشفيات والتي يتم من خلالها اعتماد كل القرارات التي تحددها ظروف العمل وكافة المستجدات على الواقع.

وبيّن أن الوزارة تبذل جهوداً مع كافة الجهات المانحة بهدف توفير كافة الاحتياجات التي تتطلبها المستشفيات من أجهزة ومعدات حديثة.