الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

من قلب تل ابيب- اليسار ينظم تظاهرة مؤيدة للدولة الفلسطينية عشية النكسة

نشر بتاريخ: 04/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 09:06 )
القدس - معا - تحت شعار "نتنياهو قال لا ونحن نقول نعم للدولة الفلسطينية.. ونتنياهو يقودنا إلى الكارثة" تنظم مساء اليوم السبت "حركة السلام الآن" الإسرائيلية الناشطة فى مجال حقوق الإنسان والمناهضة للاستيطان الإسرائيلي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وحزب ميرتس ومؤسسات حقوقية واجتماعية إسرائيلية مظاهرة في تل أبيب عشية الذكرى 44 لنكسة العرب عام 1967.

ودعت حركة "السلام الآن" أنصارها إلى المشاركة في المظاهرة التي ستنطلق الساعة الثامنة مساء اليوم من ساحة ديزنجوف بمدينة تل أبيب، وتسير باتجاه المتحف، حيث سيعقد اجتماع شعبي يلقي خلاله عدد من ناشطي السلام كلمات.

وأصدرت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بيانًا حول المشاركة في المظاهرة الهامة، حيث تقوم فروع الجبهة والحزب والشبيبة الشيوعية في كافة أنحاء إسرائيل بالعمل المتواصل لتجنيد الرفاق والأصدقاء للمشاركة بالمظاهرة، والتي تشير كافة التقديرات إلى تحولها إلى مظاهرة ضخمة تطلق صرخة الاعتراف بالدولة الفلسطينية من قلب تل أبيب.

وقال أمجد شبيطة، السكرتير العام للشبيبة الشيوعية، في الداخل إن فروع الشبيبة مستعدة للمشاركة في المظاهرة وأن رفاق الشبيبة الشيوعية سيتواجدون بالمئات في هذه المظاهرة لإطلاق صرخة ضد سياسة حكومة اليمين الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو وضد محاولتها طمس حق الشعب الفلسطيني في إعلان دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضية اللاجئين، بناء على قرارات الأمم المتحدة، والتي تضمن عودة وتعويض اللاجئين الفلسطينيين.