الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احمد جابر ينفي علاقة النقابة برفع اسعار المواصلات لبعض الخطوط

نشر بتاريخ: 04/06/2011 ( آخر تحديث: 04/06/2011 الساعة: 12:54 )
بيت لحم - معا - انتخبت الهئية العامة لنقابة النقل على الطرق في محافظة بيت لحم هيئة ادارية جديدة للنقابة حيث فاز في الانتخابات 11 عضوا يمثلون مختلف خطوط النقل العام العاملة في محافظة بيت لحم بحضور محمود ابو عودة امين سر اتحادات نقابات العمال في بيت لحم وعبلة مسروجي ممثلة عن نقابة عمال النقل على الطرق في فلسطين ومنى جبران ممثلة عن نقابات عمال بيت لحم.

وجرت الانتخابات بعد ظهر الجمعة في فندق بيت لحم بمشاركة 240 عضوا من اصل 360 هم اعضاء الهيئة العامة حيث جرى في بداية الجلسة تلاوة التقارير المالية والادارية من قبل رئيس النقابة احمد جابر الذي تحدث عن انجازات النقابة السابقة وجهودها للارتقاء بهذا القطاع المهم والحيوي في المجتمع الفلسطيني على كافة المستويات.

بعد ذلك تم انتخاب عبلة مسروجي رئيسة للمؤتمر الى جانب انتخاب محمود ابو عودة ومنى جبران مقررين للمؤتمر حيث جرت الانتخابات في اجواء ديمقراطية مريحة شارك فيها 240 عضوا من اصل 360 والذين صوتوا لانتخاب احد عشر عضوا يمثلون مختلف الخطوط العاملة بالمحافظة.

وفاز بمقاعد الهيئة الادارية لنقابة عمال النقل على الطرق في بيت لحم كل من احمد جابر وحصل على 136 صوتا وطالب الزير وحصل على 112 صوتا وخالد نصرالله وحصل على 96 صوتا وضرار ابو عكر وحصل على 86 صوتا ومحمد حسن 76 صوتا وماجد محيسن 76 صوتا وعوض ابو رميس وحصل على 76 صوتا ومحمد تعامرة وحصل على 74 صوتا وطه عساكرة 72 صوتا وتيسير زعول 66 صوتا وخالد حسن وحصل على 56 صوتا.

وفي تعقيبه على الانتخابات قال احمد جابر ان محافظة بيت لحم اولى المحافظات التي تستجيب لقرار النقابة الوطنية لعمال النقل على الطرق حيث قررت النقابة اجراء الانتخابات بشكل موحد في مختلف المحافظات بتاريخ 27-05 لكن لم يتم اقرار الانتخابات لظروف متعددة فيما كانت محافظة بيت لحم اولى المحافظات التي تستجيب لهذا القرار باجراء الانتخابات حرصا منها على استمرار عطاء النقابة وتجيد الثقة بها من خلال تجديد الانتخابات وضخ دماء جديدة في النقابة.

وشكر جابر النقابة الوطنية لعمال النقل على الطرق التي دفعت باتجاه اجراء الانتخابات وانجاحها مؤكدا على ان الهيئة الادارية الجديدة ستعمل على مواصلة عمل الهيئة السابقة من اجل تعزيز وتحسين هذه الخدمات في هذا القطاع المهم والحيوي الذي تعتمد عليه غالبية الفلسطينين في تنقلها مشددا على ان النقابة استطاعت ان تكون جزءا اساسيا من منظومة عمل قطاع السير في محافظة بيت لحم.

كما شكر جابر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في بيت لحم وكافة اعضاء النقابة على ثقتهم مشيرا الى ان النقابة ستواصل عملها لخدمة قطاع السواقين وخدمة المجتمع الفلسطيني.

على صعيد آخر، نفى جابر ما تردد عن رفع النقابة لاسعار بعض الخطوط مشيرا الى ان النقابة ليست صاحبة الحق في هذا الموضوع وان الموضوع بايدي وزارة المواصلات الفلسيطينية التي كانت قد اصدرت قرارات برفع الاسعار على كافة الخطوط العاملة في الوطن نتيجة ارتفاع اسعار المحروقات وبالتالي فان محافظة بيت لحم جزء من هذا الرفع.

واوضح جابر ان قرار رفع الاسعار ليس بيد النقابة مشيرا الى ان ثلاثة من الخطوط في بيت لحم لم يتم رفع الاسعار فيها نتيجة عوامل عدة في حين رفعت النقابة كتابا لوزارة المواصلات بضرورة شمل الرفع لهذه الخطوط في شهر كانون ثاني وتم متابعته الى حين ان قررت الوزارة رفعه نهاية الشهر الماضي حيث تم رفعه في مناطق اخرى مثل رام الله التي لم يقر فيها انتخابات حتى الان.

وشدد جابر على ان موضوع الرفع جاء بقرار من الوزارة وبالتالي فانه ينفي نفيا قاطعا الاحاديث التي تربطه بالانتخابات في النقابة داعيا كافة الاطراف للتاكد من وزارة النقل والمواصلات وكتبها الموثقة بالتواريخ والاسعار.