الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة الأقصى تهنئ الصحفيين الفلسطينيين والعرب بحلول شهر رمضان وتدعو لتشكيل قوة لحماية الصحفيين

نشر بتاريخ: 27/09/2006 ( آخر تحديث: 27/09/2006 الساعة: 11:51 )
خان يونس - معا - هنأت شبيبة الأقصى، الصحفيين الفلسطينيين والعرب العاملين في الأراضي الفلسطينية بحلول شهر رمضان المبارك ، وبيوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني.

وأفاد إبراهيم بركات، رئيس شبيبة الأقصى، في بيان صحفي وزع اليوم الاربعاء، على ضرورة احترام الصحفيين، والمؤسسات الإعلامية، وعدم الاعتداء عليهما كما حدث قبل عدة أيام، حيث قام عدد ممن اسمتهم الشبيبة "بالمأجورين" بالاعتداء على مقر وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ، والاعتداء على مراسلها بالضرب المبرح، والاعتداء على عدد من الصحفيين والمصورين في تلفزيون فلسطين في مدينة غزة .

داعياً جميع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية إلى تشكيل قوة مهمتها حماية الصحفيين ومحاسبة أي شخص يقوم بالاعتداء عليهم أو تعريض حياتهم للخطر خاصة في ظل حالة الفتان الأمني والتحريض المستمر على الصحفيين، على حد تعبير شبيبة الاقصى.

وأعرب بركات عن تقديره لجهود كافة الصحفيين في نقل المعلومة، وتغطية الأحداث اليومية لتوضيح الحقائق وكشف الجرائم التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي، ضدد المدنيين العزل ، بما يعرض حياتهم للخطر، وتحملهم مسؤولياتهم الاجتماعية والوطنية تجاه شعبهم ووطنهم .