الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس أمناء "القدس المفتوحة" يناقش خطة لامتلاك أبنية

نشر بتاريخ: 04/06/2011 ( آخر تحديث: 04/06/2011 الساعة: 16:29 )
القدس- معا- ناقش مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة عدداً من الخطط الأكاديمية والإدارية وعلى رأسها خطة انشاء لأبنية مملوكة لصالح الجامعة، بالإضافة إلى موضوع بدء الجامعة مزاولة التدريس في تخصصات في الدراسات العاليا.

وكان مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة عقد اليوم السبت الموافق 4-6-2011، اجتماعه الدوري الرابع والعشرين عبر الفيديو كونفرس بين رام الله وغزة لمناقشة أوضاع الجامعة، وقد وجه التحية لكافة العاملين في أسرة الجامعة التي تنتشر مواقعها في كافة محافظات الوطن والخارج على تفانيهم ودورهم الريادي في نمائها وتطورها بالرغم من الظروف الراهنة التي يعيشها الوطن.

كما ناقش المجلس خطة الأبنية الجامعية وطرق التمويل اللازمة لها وآليات الإسراع في إنجازها لمواكبة التوسع الحاصل في أعداد الطلبة المقبولين سنوياً، وفي هذا الصدد قرر الشروع في بناء طابق إضافي لمنطقة غزة التعليمية، وكذلك متابعة إجراءات الأبنية للمخططات الأخرى في محافظات الوطن منها نابلس ورام الله وأريحا وجنين.

من جهة أخرى أكد المجلس على مواصلة الجهود الحثيثة للبدء في الدراسات العليا مع جهات الإختصاص خاصة وأنه تم إنجاز كافة الإستعدادات المطلوبة من بناء ومستلزمات قاعات التدريس والمختبرات.

وقد أقر المجلس ميزانية الجامعة للعام 2009/2010م، وتدارس العديد من السبل الكفيلة بالحفاظ على استقرار الجامعة وتوفير الدعم الكافي للقيام بمشاريع الأبنية الجامعية التي أصبحت ضرورة هامة في ظل تزايد أعداد الطلبة الذين بلغوا في آخر إحصائية للجامعة 65,000 طالب وطالبة في مختلف التخصصات والمناطق التعليمية بما فيها فرع الجامعة في السعودية.

كما وجه المجلس التحية لفخامة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" لإهتمامه الشخصي بموضوع الدراسات العليا في الجامعة وبدورها في إيصال العلم لكافة محافظات الوطن وإفساحها المجال للتعليم لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني وخاصة المرأة الفلسطينية.