الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

"فلسطين توحدنا" مهرجان أحيته كتلة الوحدة الطلابية لاحياء ذكرى النكسة

نشر بتاريخ: 04/06/2011 ( آخر تحديث: 04/06/2011 الساعة: 15:21 )
غزة- معا-أحيت كتلة الوحدة الطلابية بجامعتي الأزهر والأقصى بغزة اليوم في ذكرى النكبة والنكسة بمهرجان طلابي تحت عنوان "فلسطين توحدنا"، وذلك في قاعة سعيد المسحال بحضور أعضاء المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وكوادر كتلة الوحدة الطلابية بجامعات قطاع غزة ومئات الطلبة.

وأكد عبد الحميد حمد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية أن الرد على خطاب وممارسات حكومة اليمين يكون بالإسراع في انجاز اتفاق المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة الكفاءات بالتوافق والتشاور الوطني مع كافة القوى الوطنية وتوحيد النظام الانتخابي الفلسطيني على أساس قانون التمثيل النسبي الكامل.

وأشار الي دعوة اللجنة القيادية العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية لاجتماع لمعالجة أوضاع مؤسسات منظمة التحرير والاتفاق الوطني الشامل على تسمية أعضاء لجنة الانتخابات المركزية ومحكمة الانتخابات والتأكيد على تمسك الجميع بوثيقة الوفاق الوطني باعتباره البرنامج السياسي الرئيسي لحكومة الكفاءات.

وشدد حمد على ضرورة الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين بالضفة وغزة وتحريم الاعتقال السياسي وإعادة فتح كافة المؤسسات التي أغلقت بفعل الانقسام وإعادة اعمار قطاع غزة, داعياً الي ضرورة تسوية كافة القضايا العالقة لأهل القطاع سواء التوظيف أو الترقيات أو الرواتب المقطوعة للموظفين المدنين والعسكريين.

ونوه إلي أن هذه الأيام تصادف الذكرى الثالثة والعشرون لاستشهاد القائد الوطني "مانديلا فلسطين" عمر القاسم عضو اللجنة المركزية للجبهة والذي استشهد على يد الجلاد الإسرائيلي في سجون الاحتلال، وكذلك الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد القائد الطلابي والنقابي رائد مصلح احد قادة العمل الطلابي والوطني.

وبدوره, طالب أحمد أبو حليمة مسئول كتلة الوحدة الطلابية بجامعة بالإسراع في انجاز مواعيد انتخابات مجالس الطلبة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل باعتباره الطريق الرئيسي لتعزيز مشاركة الطلبة بالحياة الجامعية.

ودعا أبو حليمة كافة الأطر الطلابية لدور نقابي ونضالي متقدم من اجل العمل على تطوير الواقع الجامعي بكافة الجامعات من خلال الضغط على كافة الجهات الرسمية لتوفير مقومات الصمود لأبناء الحركة الطلابية على طريق الإسراع في انجاز تشكيل صندوق الطالب الجامعي المحتاج وزيادة نسب المنح والإعفاءات الجامعية.

وشدد على أهمية فك قرار تجميد الأنشطة الطلابية بالجامعات بما يفتح الباب أمام ممارسة الأنشطة الطلابية المتنوعة داخل الجامعة.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية والتراثية والفلكلور الشعبي المعبر عن أصالة التراث الفلسطيني وسكتش مسرحي من أعمال فريق كتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأزهر والذي يحاكي قصة الغربة والحنين للوطن، وتوشح أعضاء وعضوات كتلة الوحدة الطلابية بالزى التراثي الفلسطيني.