الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة محافظة الخليل تستعد لانتخاب هيئتها الادارية الجديدة

نشر بتاريخ: 04/06/2011 ( آخر تحديث: 04/06/2011 الساعة: 20:12 )
الخليل- معا- انطلق في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، قطار انتخابات الهيئة الادارية الجديدة للغرفة، بعد 20 عاما على آخر انتخابات تمت، وقام عدد من أعضاء الهيئة العامة للغرفة بترشيح انفسهم لخوض هذه الانتخابات، ويجمع عدد من التقهتم "معا" على أن خدمة اعضاء الغرفة من التجار هي المهمة الرئيسية، وتقديم كافة التسهيلات لهم، وان كان يغلب على الانتخابات طابع الانتماء الحزبي، الا أنهم يجمعون على أنه تكليف وليس تشريفا وعلى الجميع ان يعملوا لهدف واحد.

يقول الحاج هاشم النتشة رئيس الغرفة الحالي: منذ ان فزنا بعضوية الهيئة الادارية اجتمعنا وقررنا انه يجب ان يكون عملنا للجميع، وهذا ما نأمله ممن سيخلفنا، عملنا على مدار عشرين عاما من التكليف، وكان ابرز عمل قمنا به على مدى تلك السنوات أن عملنا كفريق واحد، ولم تفرقنا الحزبية أو الفئوية في يوم من الأيام، ونحن نتطلع بأن يحافظ خلفنا الصالح على منجزات الغرفة والمضي بها للأمام على أساس علمي".

وأضاف النتشة: قمنا اليوم بفتح باب الترشح اعتبارا من اليوم وحتى نهاية دوام يوم 2011/6/18، واتوقع ان يصل عدد الذين سيقومون بترشيح انفسهم نحو الثلاثين مرشحاً، وانه ترشح أخ واحد فقط من الهيئة الادارية الحالية لخوض الانتخابات المقبلة".

من جانبه قال عضو الهيئة الادارية الحالية، محيي الدين سيد أحمد، بأنه رشح نفسه بناء على طلب العديد من أعضاء الهيئة العامة، ليكمل معهم المسيرة.

وأضاف أحمد: وافقت على ترشيح نفسي للانتخابات بناء على طلب من أخدمهم وخدمتهم بأمانة، وقام هؤلاء الاخوة والاصدقاء باختيار شعاري الانتخابي وهو ( اللهم ان كان هذا العمل خيراً فأعني عليه، وإن كان سوء فاصرفني عنه)، ولا زال أمامنا الكثير لكي نقدمه للتجار".

اما من يحمل الرقم واحد في عملية التسجيل لانتخابات غرفة محافظة الخليل، شاهر عابدين، فقال: هي الصدفة أن احمل الرقم واحد في عملية التسجيل، والشخص الناجح في عمله، يجب ان ينقل تجربته لأكبر عدد ممكن من الآخرين، فتعميم النجاح فيه فائدة كبيرة وعظيمة على الآخرين، وبذلك نسعى لتطوير غرفتنا من خلال تطوير اعضائها، والسير على خطى من سبقونا في الهيئة الادارية للغرفة."

وأضاف عابدين: بغض النظر عن الانتماء السياسي والوطني، فهدفنا هو تقديم الخدمة الامثل لمن رشحنا واختارنا ان نقوده في المرحلة المقبلة".

ويرى عمر القواسمي وهو مرشح آخر، بأن الباب مفتوحاً أمام من يرى نفسه قادراً على تحمل قيادة الغرفة، ويجب ان يعمل بجد واجتهاد لتطوير الغرفة من كافة النواحي.

وبقي أن نشير الى أن الانتخابات سيتم عقدها في 2011/7/5 ومن المتوقع ان يشارك في العملية الانتخابية نحو 2200 عضو لاختيار 12 عضوا لادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.