الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو لاستمرار الجهود للتوجه للامم التحدة

نشر بتاريخ: 04/06/2011 ( آخر تحديث: 04/06/2011 الساعة: 23:46 )
بيت لحم- معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني الى مواصلة الجهود الفلسطينية في حشد الدعم والـتأييد للتوجه للامم المتحدة في سبتمبر القادم لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على كامل الاراضي المحتلة عام 1976 وعاصمتها القدس.

وقال الحزب في بيان صحفي بمناسبة الذكرى الرابعة والاربعين للنكسة وإحتلال الضفة الغربية والقدس بالاضافة لاراض عربية اخرى، ان التوجه الفلسطيني للامم المتحدة هو حق شرعي في مواجهة سياسية التعنت والصلف الاسرائيلي واستمرار سياسية الاستيطان والعدوان ورفض حكومة نتنياهو وقف الاستيطان في الاراضي الفلسطينية، علاوة على الاعتداءات المتواصلة من قبل المستوطنين تحت حماية جيش الاحتلال على المواطنين في كافة المدن والقرى الفلسطينية.

وحذر الحزب قي بيانه من استمرار هذه الاعتداءات على شعبنا داعيا لتصعيد المقاومة الشعبية في مواجهتها. واشار الحزب في بيانه الى أن حكومة نتنياهو المدعومة من الولايات المتحدة الامريكية تسعى في هذه الآونة لخلط الاوراق وقطع الطريق على التوجه الفلسطيني للامم المتحدة بالاضافة الى جهودها لتعطيل المصالحة الفلسطينية، الامر الذي يستوجب التأكييد على استمرار التوجه الى الامم المتحدة في ايلول والقيام بحملة دبلوماسية واسعة على هذا الصعيد بما يضمن تطبيق قرارات الامم المتحدة لحل القضية الفلسطينية، وفي مسار اخر دعا الحزب للاسراع في تنفيذ اتنفاق المصالحة بتوافق وطني شامل واحباط المساعي التي تهدف الى تعطلية من اي جهة أتت.

وختم الحزب بيانه بدعوة جماهير شعبنا في مختلف المواقع لاحياء ذكرى النكسة عبر المشاركة في الفعاليات الوطنية والشعبية التي تنظم احياء لذكرى النكسة.