الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت فلسطين تخصص برامج لتغطية تداعيات عدوان 5 حزيران

نشر بتاريخ: 04/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 00:27 )
رام الله- معا- خصصت إذاعة صوت فلسطين كافة برامجها يوم غد الأحد، لتغطية عدوان الخامس من حزيران عام 1967، الذي احتلت خلالهُ إسرائيل ما تبقى من فلسطين والجولان وسيناء، وأراض في جنوب لبنان.

وعن هذه البرامج، قال مدير عام الإذاعة أحمد زكي: إن البرامج التي خصصت لاحياء هذه المناسبة الأليمة على شعبنا والتي نهب فيها ما تبقى من أرضه، تساند موقف القيادة الداعي لإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف: إن البرامج خصصت لإبراز ما ارتكبته قوات الاحتلال الاسرائيلي من اعتداءات على المدنيين، وعمليات التهجير وهدم المنازل في الأرض الفلسطينية خلال ذلك العدوان.

وتضمنت البرامج عناوين متنوعة لمعالجة ملفات وتداعيات نكسة 1967 منها: برامج خاصة عن القدس والاستيطان، والأسرى، والنازحين، والمياه، والشهداء، والجدار، وقرى اللطرون، وتدمير وتهجير قرى باكملها؛ واعتمدت هذه البرامج على شهادات حية من مواطنين عايشوا تلك الحقبة التاريخية، إلى جانب تداعيات النكسة على الأدب الفلسطيني.

وقال مدير عام صوت فلسطين: إن الهدف الرئيسي لهذه الموجة هو إحياء ذاكرة مر عليها 44 عاماً، ولا يزال يعيشها شعبنا، وكذلك إبراز إجراءات ومخططات الاحتلال الاسرائيلي التوسعية وأطماعه لسرقة ونهب أرضنا الفلسطينية وخاصة في القدس عاصمة فلسطين العتيدة.

وشدد على ضرورة أن تتعرف الاجيال التي ولدت بعد نكسة 1967 على ما ارتكبه الاحتلال الاسرائيلي إلى جانب حقنا حسبما نصت علية القرارات الدولية، بحق الشعوب بتقرير مصيرها.

واعتبر مدير عام الاذاعة أن البرامج المقدمة في هذه الذكرى هي دعوة لكل مواطن ومناصر للحق الفلسطيني التمسك بالهوية ورفض كل ما هو دخيلٌ على أرضنا التي سلبت منا بقوة السلاح.

يذكر أن 'صوت فلسطين' خصصت طواقم عمل كلُ حسب تخصصه، لإحياء ذكرى النكسة عبر برامج مسجلة، وإخبارية مباشرة، وموجة مفتوحة لمتابعة إحياء هذه الذكرى.