الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا برفح تعقد اجتماعا تنظيميا موسعا

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 09:34 )
غزة-معا- عقد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بمحافظة رفح اليوم، اجتماعا ناقش فيه أخر المستجدات السياسية والتنظيمية بشكل عام وعلى صعيد المحافظة بشكل خاص بحضور قيادة المحافظة وبعض الكادر التنظيمي .

واستهل فواز النمس أمين سر فدا برفح حديثه عن الذكرى الـ 44 للنكسة وما فعلته قوات الاحتلال الإسرائيلي من عمل عدواني وإجرامي في يوم الخامس من يونيو لعام 1967 من احتلال للضفة الغربية وقطاع غزة وبعض الأراضي العربية الأخرى، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة الخروج بمسيرات سلمية على مستوى الوطن وخارجه تعبيرا عن الرفض لكل ما جرى من عدوان واحتلال للأراضي الفلسطينية والعربية.

وطالب النمس بالمزيد من الضغوط الدولية والعربية على إسرائيل للاعتراف بحق الفلسطينيين بالعيش على أرضهم والانسحاب من الأراضي المحتلة وتطبيق قرارات الشرعية الدولية .

بدوره أكد يوسف أبو كوش أحد قيادي الحزب على ضرورة إعادة ترتيب المحليات وهيئاتها الحزبية وتنشيط العمل الحزبي داخل المحافظة والتوسع في كافة المناطق واستقطاب أعضاء جدد .

من جانبه تحدث رأفت ضهير أمين سر كتلة التضامن العمالية عن دور العمال في بناء الوطن والنضال ضد الاحتلال وسياساته بحق العمال الفلسطينيين مطالبا الجهات الرسمية من رئاسة ومجلس وزراء ومؤسسات حكومية وغير حكومية بتوفير الحد الأدنى من حقوق العمال في المعيشة والتأمين الصحي والحياة الكريمة.

من ناحيتها أشارت ا أسماء زعرب مسئولة اتحاد العمل النسوي أن الاتحاد بصدد إعادة ترتيب هيئاته النسائية والقاعدية داخل كل المحليات وإعداد خطة العمل السنوية من أجل تكملة المشوار الذي قطعه على نفسه بإنصاف المرأة الفلسطينية وتوعيتها من كل الجوانب وتمثيلها بكافة الدوار والهيئات المركزية والرسمية .