الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سواسية:إقرار قانون لحقوق الشباب هو الضمان لتوفير الحماية القانونية لهم

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 10:33 )
غزة- معا- نفذ مركز سواسية لحقوق الإنسان وبالتعاون مع جمعية مركز اليسر الثقافي –غزة النصيرات- لقاء توعويا حول "حقوق الشباب في التشريعات الفلسطينية ".

وشدد المشاركين على ضرورة إقرار قوانين وتشريعات تحمى حقوق الشباب الفلسطيني و توفر مشاريع عمل خاصة بهم ، بالإضافة إلى تنظيم حملة ضغط واسعة لإقرار هذه القوانين ، مؤكدين على الدور الاعلامى في إبراز المعاناة التي يمر بها عددا كبيرا من الشباب الذين لا يجدون حماية قانونية ، داعين كافة المؤسسات المشاركة في اى حملة ضغط تنفذ بهذا الخصوص.

من جانبه أشار عصام الشافعي – رئيس مجلس إدارة جمعية مركز اليسر الثقافي بمركز سواسية الى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الأنشطة التي تنفذها الجمعية مستهدفة الخريجين وفئة الشباب بشكل عام ، كما وتحدث عن البرامج التي تقدمها الجمعية للشباب و المعيقات التي تواجه العمل في ظل غياب قانون يحمى حقوق هذه الفئة.

من جانبه تحدث المحامى رائد نصر عن أهمية وجود قوانين تحمى حقوق الشباب ، وعن دور المؤسسة التشريعية ، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ حملة ضغط واسعة قائمة على أساس قانوني يشارك فيها الجميع من اجل إنهاء الانقسام وإقرار القوانين التي يحتاجها المجتمع ومنها قانون حماية الشباب.

وفى نهاية اللقاء قدم المشاركين الشكر لمركز سواسية على اهتمامه بقضايا الشباب وتمنى الجميع أن يتم التواصل مع المركز للاستفادة من الأنشطة والاستشارات التي يقدمها للإنسان الفلسطيني بكل فئاته ، وضرورة متابعة تنفيذ توصيات هذا اللقاء.