الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية: ليكن الخامس من حزيران يوما مميزا للمقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 10:37 )
رام الله -معا- قالت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية انه في الذكرى الـ 44 لاطول احتلال في التاريخ الحديث ينهض الشعب الفلسطيني في كل مكان ليؤكد اصراره على مواصلة المقاومة الشعبية لتحقيق الحرية والاستقلال وانهاء الاحتلال .

واضافت المبادرة ان الشعب الفلسطيني لن يقبل ذل الاحتلال ونظام التمييز العنصري والاضطهاد وانه ان الاوان ان يحظى بدولة مستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس.

ودعت المبادرة جميع ابناء شعبنا الى المشاركة في فعاليات احياء ذكرى النكسة التي ستجرى اليوم على حاجز قلنديا العسكري من خلال مسيرة تتجه نحو القدس للتاكيد على عروبة المدينة واستحالة فصلها عن كامل الاراضي الفلسطينية وكونها العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية.

كما دعت الى المشاركة في مسيرات مماثلة تجرى في الولجة ببيت لحم ومعبر بيت حانون بغزة ونزلة عيسى في طولكرم وكافة اماكن تواجد شعبنا في الشتات.

واكدت حركة المبادرة الوطنية ان هذه المقاومة الشعبية والانشطة ستؤكد كما اكدت في 15 ايار في ذكرى النكبة وحدة الشعب الفلسطيني.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان نمط الكفاح الشعبي قد تكرس اليوم الذي تجمع عليه كافة قوى ومكونات الشعب الفلسطيني.

واضاف البرغوثي ان المقاومة الشعبية الفلسطينية تفتح طريق الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني الذي لن تخدعه المناورات السياسية ومحاولات تجزئة قضاياه وانه بنهوضه اليوم يؤكد حتمية تحقيق اهدافه الوطنية، داعيا الى تصعيد حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني وممارسة حملة مقاطعة وفرض عقوبات على اسرائيل حتى تنهي احتلالها غير الشرعي للاراضي الفلسطينية.