الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاطباء تقرر خطوات تصعيدية عقب توجه مجلس الوزراء لمحكمة العدل

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 18/06/2011 الساعة: 12:12 )
جنين- معا- صعدت نقابة الاطباء من خطواتها الاحتجاجية ابتداءً من اليوم الأحد عقب توجه مجلس الوزراء لمحكمة العدل العليا للمرة الثانية لاستصدار قرار بوقف الاجراءات التي تقوم بها النقابة منذ اشهر .

ودعت النقابة في بيان لها كافة الاطباء العاملين في مديريات الصحة بعدم التوجه الى الدوام نهائيا وتوقف اللجان الطبية بشكل نهائي عن الانعقاد لغاية صدور بيان اخر وعدم مشاركة الاطباء نهائيا في أية اجتماعات او دورات او ندوات خلال فترة الاحتجاج وعدم توجه الاطباء العاملين في مباني الوزارة في رام الله ونابلس الى الدوام خلال فترة الاحتجاج والزام المدراء الاطباء في فعاليات الاحتجاجات.

اما بالنسبة للاطباء العاملين في المستشفيات فقد دعتهم النقابة الى ابقاء العيادات الخارجية متوقفة بالاضافة الى العمليات المبرمجة، مشيرة الى ان الحالات المستثنية من التعليق هم مرضى السرطان والكلى والثلاسيميا والهيموفيليا وقسم الطواريء لاستقبال الحالات الطارئة جدا فقط بالاضافة الى مستشفى الامراض النفسية يستثنى من التعليق.

واوضحت النقابة انه على اطباء قسم التحويلات ودائرة شراء الخدمة الابقاء على العمل واستثنائهم من التعليق داعية وزارة الصحة توفير البدائل العلاجية للمواطنين اما بالنسبة الى حالات الولادة غير الطارئة يتم تحويلها الى القطاع الخاص بالاضافة الى العمليات المبرمجة بعد تقييمها.

وطالبت النقابة من الاطباء العاملين في قسم الطواريء التعامل بمهنية طبية وتقييم جميع الحالات الطارئة التي تراجع اقسام الطواريء في المستشفيات كما اهابت بلجنة حقوق الاطباء توفير كادر كافي في اقسام الطواريء اليوم لمناسبة النكسة في حال وجود حالات طارئة كجرحى وماشابه ذلك

كما دعت النقابة من الاطباء المناوبين الى اماكن عملهم بالاضافة الى توقف العمليات المبرمجة لقسم القسطرة وتحويل الحالات المرضية والعمليات التي يمكن تحويلها بعد تقييمها وعلى وزارة الصحة تحمل عبء شراء الخدمة من القطاع الخاص.

واوضحت النقابة انه قرر يوم الاربعاء بتاريخ 8/6/2011 اعتصام بالزي الرسمي امام مجلس الوزراء وسيشرع هناك البدء بالتوقيع على كتاب الاستقالات الجماعيه وعلى اللجان الفرعيه التنسيق لنقل الاطباء المجاني وعمل اللازم مشيرة ان على الجميع العمل في هذا البيان ابتداء من اليوم الاحد والى اشعار اخر.

وناشدت نقابة الاطباء الرئيس محمود عباس التدخل العاجل من اجل انصاف الاطباء والتي ساءت احوالهم الاقتصادية الى حد اصبح لا يمكن السكوت عليه مشيرة الى ان اطباء ذوو كفاءات عالية هجروا الى الخارج مما يهدد بقرب وقوع كارثة طبية في فلسطين .