الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية في نابلس تعلن عن مشروع تمكين النساء الريفيات

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 14:11 )
نابلس - معا - أعلنت الإغاثة الزراعية، في مكتبها بمدينة نابلس، اليوم الأحد، وبحضور عشرين متدربة، عن مشروع تمكين النساء الريفيات والمساواة بين الجنسين، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقالت الإغاثة الزراعية، في بيان لها، إن المشروع يستهدف ثلاثة أندية نسوية في المحافظة، وهي نادي نسوي بيت دجن، ونادي نسوي بيت فوريك، ونادي نسوي جماعين، التابعات لجمعية تنمية المرأة الريفية التي تشرف على تنفيذ المشروع.

وأكدت أن فترة تنفيذ المشروع هي عام كامل تتركز أنشطته على العديد من الدورات التدريبية التي تهدف إلى بناء قدرات النساء في الأندية النسوية ورفع مستوى الوعي لديهن في جوانب الحياة المختلفة، وذلك من أجل الحفاظ على استمرارية الأندية كمؤسسات قاعدية تدار من قبل الهيئات الإدارية بشكل تطوعي، إضافة لزيادة وعيهن تجاه القضايا النسوية والصحية، بالإضافة إلى الدعم اللوجستي للأندية بعد تحديد احتياجاتها بشكل دقيق وشراء الأدوات والمواد التي تؤهل النوادي النسوية لتأدية رسالاتها في المجتمع المحلي وخدمة النساء.

وأشارت الإغاثة الزراعية إلى أنه سيكون هنالك زيارات تبادلية بين الأندية المستهدفة في المشروع مع أندية تم تنفيذ المشروع فيها في السنوات الماضية للاطلاع على التجربة والاستفادة، كما سيتم عمل دراسة من أجل إدماج الرجال والقادة المجتمعيين في المناطق الريفية في موضوع الجندرة وحقوق المرأة الاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية، في المجالات المختلفة كالإعلام، والمناصرة، وزيادة الوعي.

من الجدير ذكره أنه سيتم تنفيذ مائة ورشة عمل في الأماكن المستهدفة من المشروع، وستكون تحت العناوين التالية: الحقوق الصحية والإنجابية للنساء، والمراهقة، والزواج المبكر، والتسرب من المدارس، والعنف بسبب نوع الجنس.