الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يفتتح عدد من المشاريع بغزة

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 17:04 )
غزة- معا- افتتح رئيس الوزراء بالحكومة المقالة إسماعيل هنية عدة مشاريع في قطاع غزة اليوم الأحد وأمس السبت من بينها حديقة ترفيهية في شمال القطاع.

وقال ": أن حكومته وحركة حماس رفعتا أشرعة ثلاثة وهي شراع التربية والدعوة وشراع الجهاد والمقاومة وشراع الحكم والسياسة، موضحا أن السنوات الخمس الماضية من الحكم قدّمت أولويات وأخّرت أخرى في سياق رؤيا محددة تخدم القضية الفلسطينية ومواجهة سياسات وغطرسة الاحتلال والتخفيف من معاناة شعبنا.

وشدد هنية على أن هذا التعمير والبناء يأتي رغم قلة الإمكانيات والحصار "ليقدّم صورة مشرقة للإسلام العظيم ولحضارتنا اٌسلامية وحكومتنا الرشيدة" على حد قوله.

كما افتتح هنية اليوم عدة مشاريع تنموية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بحضور لفيف من النواب والوزراء وقادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وبدأت الجولة بافتتاح الطريق الساحلي الجديد المعروف بشارع رشيد على طول ساحل بحر مدينة خان يونس، ثم افتتح الحديقة العامة في المدينة والموجودة في المحررات الغربية.

كما افتتح شارع أصداء ومشاريع الإسكان المعروفة بحي البراق، والتي تخفف من مشكلة التضخم السكاني التي تعانيها المدينة كجزء من القطاع.
وفي جانب تحسين المياه أدار هنية محرك بئر جديد للمياه العذبة، ووضع حجر الأساس لشارع جمال عبد الناصر، وتأهيل شارع الهلال الأحمر في منطقة المشروع وشارع المديرية وشارع المارس وعدد من الشوارع الأخرى.

وقال هنية في كلمته "استطعنا خلال السنوات الماضية من المزاوجة بين المقاومة والحكم في خطوط متوازية".