السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل لجنة لبحث التحاق الأسرى بجامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 16:42 )
رام الله- معا- اجتمع وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس ورئيس الهيئة العليا للاسرى امين شومان والأسير المحرر خالد أبو كاملة ، اليوم الأحد، مع رئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور يونس عمرو، وتم مناقشة موضوع توفير فرصة التعليم عن بعد في الجامعة للأسرى في سجون الاحتلال.

وأبدى د. عمر التزام الجامعة، باعتبارها إحدى المؤسسات الوطنية الرائدة، بقضية الأسرى، مؤكدا على حرص الجامعة على أن تكون رافعة مهمة من روافع العمل الوطني الملتزم والمتفاعل مع هموم وتطلعات الأسر.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الجامعة ونادي الأسير ووزارة شؤون الأسرى على أن يكون ثلاثتهم من الأكاديميين لإعداد برنامج يمكن الأسرى بموجبه من الالتحاق بالجامعة، وبما يعزز مصداقية الجامعة ومستواها الأكاديمي ويوفر الفرصة للأسرى لمواصلة تحصيلهم الأكاديمي.

وستضع اللجنة مجموعة من المعايير والضوابط التي من شأنها المحافظة على القيمة الأكاديمية للشهادات الصادرة عنها.

وأكد قدورة فارس أن اللجنة ستلتئم في أقرب وقت ممكن، حيث ستتولى اعداد وصياغة الضوابط بشكل ينسجم مع التوجهات الصادرة من رئاسة الجامعة مع وزير الأسرى ورئيس نادي الأسير.

وعبر فارس عن أمله في أن تكون في هذه الخطوة ما يعزز التفاؤل والاصرار لدى الأسرى والأسيرات، مؤكدا أن نادي الأسير سيواصل دعمه وسعيه الدؤوب من أجل تعزيز صمود الاسرى والحصول على حقوقهم الكاملة.