الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التنسيق في منظمة العمل الدولية تقر برنامج يوم التضامن مع العمال

نشر بتاريخ: 05/06/2011 ( آخر تحديث: 05/06/2011 الساعة: 21:12 )
رام الله ـ معا - عقدت لجنة التنسيق العربية في منظمة العمل الدولية، اليوم الأحد، اجتماعها الاول بمشاركة مدير عام منظمة العمل العربية احمد لقمان، والامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رجب معتوق، وعدد من ممثلي اطراف الانتاج العرب.

وبحثت اللجنة التحضيرات الجارية في اطار التحضير ليوم التضامن مع عمال وشعب فلسطين المزمع عقده في قصر الامم بجنيف يوم 9/6، وأقرت التسميات العربية في مختلف اللجان المشكلة في المنظمة الدولية.

وحث احمد لقمان على ان يكون القرار العربي واضحا وجلياً في هذا المحفل الدولي، فيما طالب معتوق بان تكون درجة الاستفادة من يوم التضامن مع عمال فلسطين والتأكيد على حضور قضية العمال العرب في المناطق المحتلة في المؤتمر، مشددا على حتمية ان لا يخرج هذا اليوم عن اطاره الوطني الفاعل ولا عن نطاق قضية فلسطين المركزية ..

من جهته، طالب الامين العام المساعد للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد عرقاوي، اعتماد نداء المقاطعة الصادر عن المؤتمر الأول للائتلاف النقابي الفلسطيني الذي عقد في نهاية نيسان في رام الله، مؤكدا اتفاق أعضاء اللجنة على ان تقوم المنظمة بتعميم هذا النداء باللغتين العربية والانجليزية وذلك في اطار توسيع رقعة فضح الممارسات الاسرائيلية ضد عمال وشعب فلسطين، مطالبا بعرض شريط فيديو يفضح الانتهاكات الاسرائيلية ببحق عمالنا ليساهم في نبذ اسرائيل.

وطالب عرقاوي أيضا بتفعيل دور منظمة العمل العربية والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في دائرة الرقابة على عمل منظمة العمل الدولية وخاصة فيما يتعلق بالشان الفلسطيني، مشيرا الى أنه اعلن بان منظمة العمل الدولية ستوقع اتفاقية مع وزارة العمل الفلسطينية في مجال التشغيل وتفعيل الصندوق الخاص في هذا المجال.

وفي اطار فعاليات مؤتمر العمل الدولي في جنيف فقد شارك وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين في اللجان الرئيسية للمؤتمر حيث شارك حسين الطويل في اعمال لجنة الحماية الاجتماعية ومحمدجاد الله في اجتماعات لجنة المعايير الدولية والتي بحثت بعض الخروقات حول التشغيل حيث اوضح جاد الله ان التفتيش في فلسطين يعمل بشكل يتناسب مع الامكانات الشحيحة في فلسطين وطالب منظمة العمل الدولية بادانة تصرفات اسرائيل التي تقف عائقا امام تطوير التفتيش في فلسطين.