الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الاسير مروان البرغوثي : لو افرجت اسرائيل عن الاسرى لما تعرض جنودها للاختطاف

نشر بتاريخ: 27/09/2006 ( آخر تحديث: 27/09/2006 الساعة: 16:25 )
بيت لحم - معا- قال الاسير مروان البرغوثي امين سر حركة فتح في الضفة الغربية ان الحرب على لبنان غيرت الواقع المعاش في المنطقة واظهرت حدود القوة وبينت اهمية مقاومة الاحتلال .

واضاف البرغوثي الذي كان يتحدث خلال زيارة عضو الكنيست طلب الصانع له في سجن نفحة "ان خطأ اسرائيل الاساسي يتمثل في عدم اطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين واللبنانيين".

وتابع قائلا " لو اطلقت اسرائيل سراح الاسير اللبناني سمير القنطار وافرجت عن الاسرى الفلسطينيين لما اقدم حزب الله على اختطاف الجنديين وامتنع الفلسطينيون عن اختطاف الجندي غلعاد شاليط ".

وفي معرض رده على سؤال حول امكانية اطلاق سراحه شخصيا في اطار صفقة تبادل للاسرى, قال امين سر فتح " ان حريتي الشخصية ليست بالهامة والمهم حرية الشعب الفلسطيني ".

وانتقد البرغوثي الموقف الاسرائيلي من وثيقة الاسرى التي اعتبرها تغيرا ثوريا وقال " لقد اخطأت الحكومة الاسرائيلية في موقفها من وثيقة الاسرى التي تعتبر في جوهرها تغيرا ثوريا اضافة الى الخطأ الذي ارتكبته في التعامل مع المبادرة العربية والمبادرة السورية مما يدلل على عدم توفر نوايا السلام لديها ".

ودعا البرغوثي اسرائيل الى التوقف عن قمع الشعب الفلسطيني والتنكيل به, وقال " على اسرائيل ان تفهم حدود القوة وانها لن تستطيع تحقيق كل شئ عن طريق القوة وعليها ان تتوقف عن قمع الشعب الفلسطيني وترفع حصار الجوع المفروض عليه لان سلوكها هذا سيؤدي الى زيادة الاحباط في اوساط الشعب الفلسطيني".

من ناحيته قال عضو الكنيست العربي طلب الصانع فور انتهاء زيارته لمعتقل نفحة ان البرغوثي يتابع ما يحدث على الساحة السياسية الفلسطينية والاسرائيلية واصفا اياه بالضمانة الفلسطينية للمستقبل وامل فتح ان رغبت في العودة الى السلطة".

وحذر الصانع من ان بقاء البرغوثي خلف اسوار المعتقلات لا يخدم مصالح اسرائيل ويعطي الفلسطينيين دافعا لخطف اسرائيليين اخرين"حسب موقع معاريف الالكتروني الذي اورد النبأ.