الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لليوم الثالث على التولي- معبر رفح مغلق امام المغادرين

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 11:53 )
غزة- معا - لا زال معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر مغلقا لليوم الثالث على التوالي من قبل الجانب الفلسطيني على عدم وضوح الالية التي يعمل بها المعبر.

واكد المقدم أيوب أبو شعر مدير معبر رفح البري بالحكومة المقالة صباح اليوم الاثنين أن العمل في المعبر مغلق امام حركة المغادرين.

وقال أبو شعر في تصريحات صحفية:"نحن في انتظار ما ستسفر عنه المشاورات بين وزارة الخارجية والحكومة المصرية حيث ان هناك لقاءات تجري بهذا الصدد".

واشار مدير معبر رفح الى تعليق العمل بالمعبر احتجاجاً من الجانب الفلسطيني على عدم وضوح الآلية التي يعمل بها المعبر خلال الأيام الماضية وبطء الإجراءات وإغلاق المعبر يوم اول امس السبت دون تنسيق مع الجانب الفلسطيني.

ولفت أبو شعر إلى ان الجانب المصري أبلغهم أن المعبر من مفتوح من طرفهم وأن العمل سيتم وفق الأسلوب المتبع خلال الأيام الأخيرة.

واستطرد قائلاً: "لكن إغلاق المعبر بالأمس دون تنسيق مسبق وبطء الإجراءات خلال الأيام الأخيرة وعدم الرد على اتصالاتنا دفعنا لتعليق العمل في المعبر من قبلنا".

وأوضح أبو شعر أن الجانبين الفلسطيني والمصري بصدد حل المشكلات الفنية والإدارية التي تعيق سير العمل بالمعبر، مضيفاً أنه سيتم الإعلان عن العمل بالمعبر بعد حل هذه المشكلات.

وقال مدير معبر رفح "نريد زيادة أعداد المسافرين والا يتم تحديد أعداد المسافرين كما حدث في الأيام الأخيرة الماضية وأن نعمل سوياً وبتنسيق وتوافق بين الطرفين".

وشدد أبو شعر على ان إدارة المعبر اتخذت قرار التعليق من أجل مصلحة المواطن وتحقيق المصلحة العامة والوطنية، مضيفاً "نسعى إلى ان نوفر للمواطن سفراً كريماً ونعمل على سفر أكبر قدد ممكن من المسافرين".