السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل طفلة اثناء زيارتها لوالدها بسجن النقب الصحراوي

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 12:24 )
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن إدارة سجن النقب اعتقلت الطفلة سماح مجدي مسلم (13 عاما) من سكان تلفيت قضاء نابلس خلال زيارتها لوالدها في سجن النقب والمحكوم 13 عاما.

وجرى اعتقال الطفلة وهي على شبك الزيارة بعد أن هجم عليها عدد من السجانين وأوقفوا الزيارة بشكل مفاجئ بحجة محاولتها تهريب بعض الأغراض لوالدها.

وقال التقرير ان الطفلة لم يكن بحوزتها أي شيء وأن إدارة السجن افتعلت القضية كجزء من الاستفزازات وإثارة المشاكل ولوقف الزيارات.

وتم عقد جلسة محاكمة للطفلة في محكمة بئر السبع وجرى تمديدها لمدة 24 ساعة، بعد إجراء تحقيق معها من قبل الشرطة الاسرائيلية التي استدعتها إدارة السجن.

وتعرضت الطفلة للصدمة والخوف والفزع جراء اعتقالها ووضع القيود في يديها بعد أن أخذت تصرخ وتنادي على والدتها.

وقال وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع ان هذه الحالة التعسفية ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال أفراد من عائلات الأسرى خلال الزيارات تحت حجج واهية، وأشار أن الزيارات للأهالي تحولت الى أداة للتعذيب والعقاب والإهانة، وأن هذه السياسة أصبحت ظاهرة مقصودة تتكرر باستمرار منذ عدة سنوات، وأوضح أن عقاب منع الزيارة بكل ما يعني ذلك من انتهاكات لحقوق الأسير هي عنوان للانقضاض على حقوق الأسرى وكرامتهم الإنسانية.

ومن جهة أخرى أفاد تقرير الوزارة أن إدارة سجن النقب الصحراوي قد فرضت عقابا بمنع الزيارات لمدة شهر على قسم 7 بالسجن بسبب العثور على علم فلسطيني في إحدى خيام القسم ما خلق حالة من التوتر والاستياء في صفوف المعتقلين الذين هددوا باتخاذ خطوات تصعيدية ردا على هذه العقوبات غير الإنسانية.