الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس رابطة علماء فلسطين يشارك في مؤتمر علماء الأمة بالسنغال

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 12:08 )
غزة-معا- يشارك اليوم رئيس رابطة علماء فلسطين د.مروان أبو راس بمؤتمر علماء الأمة الأول من نوعه الذي يعقد بدكار بدولة السنغال, ويستمر لمدة 3 أيام متواصلة بدء من اليوم, برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وسيشرف على رئاسته الفعلية الرئيس عبد الله واد رئيس جمهورية السنغال الرئيس الدوري لمنظمة العالم الإسلامي وهو صاحب المبادرة في الدعوة إلى انعقاد هذا المؤتمر, بحضور جمع غفير من العلماء والفاعلين والمهتمين بالشأن الإسلامي من مختلف القارات.

وقال د.مروان أبو راس أن هذا المؤتمر الأول من نوعه فرصة لتوحيد الكلمة حيث ستصدر عنه توصيات هامة تفيد قادة العالم الإسلامي في حل المشاكل الراهنة, منوها إلى أنه سوف يلقي كلمة حول منزلة العلماء في الإسلام وبيان فضلهم وصفاتهم, ودور العالم الإسلامي في دعم قضية القدس.

ونوه إلى أن كلمته ستشمل على إبراز خطر الحاخامات اليهود وما يمارسونه من تأثير قوى على قادة الاحتلال بإصدارهم فتاوي مفادها أن أحكام التوراة تبيح قصف البيوت الفلسطينية من الجو على من فيها, مشيراً إلى انه في نهاية الكلمة سيوجه نداء إلى علماء الأمة لنصرة المدينة المقدسة والشعب الفلسطيني.