الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية النصيرات تحل 70% من مشاكل المخيم خلال العامين الماضيين

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 13:30 )
غزة- معا- قال رئيس بلدية النصيرات الأستاذ "محمد أبو شكيان" أن البلدية عملت في كل الأوقات لحل مشاكل مخيم النصيرات بشكل عام.

وأشار خلال لقاء جماهيري بالنصيرات عن دور المرأة والشباب في تشكيل سياسات المجالس المحلية، أمس الأحد، إلى أن البلدية عملت على تفعيل لجان الأحياء في المجتمع، وان هناك اجتماعات دورية معهم لإشراكهم في كافة المشاريع وما يتم اتخاذه من قرارات، والاستماع لنصائحهم.

وقال: "نحن نشجع دور المرأة في المجتمع ونفضِّل أن يكون لها دور فاعل في البناء والتعمير، كما نسعى لتفعيل دور كافة المؤسسات المجتمعية، من خلال زياراتنا المتكررة لهم والمشاريع التي نقدمها لكل مؤسسات المجتمع المدني والمحلي".

وأضاف "نحن نقوم بذلك لما لهذه المؤسسات من أهمية، وهذا ليس حكرا على بلدية النصيرات، ولكن نحن نحمل هذه الأمانة حتى نقوم بدورنا في الوصول إلى حل لجميع المشاكل التي يُعاني منها المخيم".

وتابع "أبو شكيان": "استطعنا خلال العامين الماضيين حل ما نسبته 70% من مشاكل المخيم، وخاصة مشاكل المياه واستطعنا حفر 7 آبار مياه، بعد أن كنا نستأجر المياه بأعباء مالية كبيرة جدا تُقدَّر بـ600 ألف شيكل سنوياً، كما قمنا بحل مشكلة نوعية المياه وحفرنا آبار مياه عذبة في منطقة الزهراء، وأصبحنا نضخ مياه عذبة للجمهور".

وشدد على أن البلدية تمكنت من حل مشاكل الصرف الصحي والطرق العامة والشوارع الفرعية، مبشراً أهل المخيم بأنه سيتم بناء سوق مركزي ضخم يعتبر الأول من نوعه في قطاع غزة، بدلا من الدكاكين والمحال العشوائية المنتشرة في سوق النصيرات.

وكشف "أبو شكيان" النقاب عن أن البلدية وقَّعت اتفاقية مع وزارة الشباب والرياضة لإنشاء ملعب وإستاد رياضي كبير، مشيرا إلى أنه تم البدء بالمرحلة الأولى للإنشاء بشكل فعلي.

وأكد رئيس بلدية النصيرات أن بلديته ستتعاون مع بلدية غزة لحل مشكلة البعوض التي يُعاني منها السكان بشكل جذري، وقال: "نبذل كل ما نستطيع لكي تكون النصيرات نظيفة ومتقدمة، وكل ما نطلبه من الجمهور هو المحافظة على البيئة والنظافة وجمع النفايات وإلقاءها في الأماكن المخصصة لها، فالجميع في هذا الجانب يتحمل المسئولية وليس البلدية فقط".