الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب يفتتح دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 13:20 )
نابلس- معا- افتتح مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب في مقرة في مدينة رام الله دورة تدريبية حول موضوع التدخل وقت الأزمات لمجموعة من مرشدين ومرشدات وزارة الشؤون الاجتماعية.

هذا وتتناول الدورة التي تستمر حتى يوم الأربعاء وعلى مدار ثلاثة أيام موضوع الصدمة النفسية واليات التدخل وقت الأزمات وكيفية التفاعل مع الأحداث الطارئة التي من الممكن أن تقع في أية لحظة وغيرها من المواضيع المرتبطة.

ويتلقى التدريب في المركز ما يقارب 20 متدربا ومتدربة منتدبين من الوزارة من مختلف المناطق، حيث يقوم بالتدريب طاقم معد وذو خبرة واسعة في هذا المجال من الأخصائيين والأخصائيات من العاملين والعاملات في مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب، حيث يهدف المركز من خلال هذا التدريب إكسابهم المعرفة، وزيادة الوعي للمتدربين ومشاركتهم الخبرات التي عملت في هذه المجالات من قبل.

و ذكرت سهير الجعبة مديرة وحدة بناء القدرات أن هذا التدريب مستمر في المركز وضمن خططه الإستراتيجية للأعوام القادمة، فخلق كفاءات في هذه المجالات مهم جدا في المجتمع الفلسطيني للدور الفاعل الذي يمكن أن تؤديه نتيجة للواقع والظروف التي يمر بها هذا الشعب من احتلال وعنف وانتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان.

بدوره خضر رصرص المدير التنفيذي لمركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب أكد على أهمية هذا النوع من التدريب وكذلك تحدث عن الدور الفاعل الذي يؤديه المركز في مجالات تدريب الكفاءات الموجودة وإكسابها الخبرة اللازمة للتعامل مع المراجعين ومتلقي الخدمة، وأكد أيضا أن هذا التدريب يأتي كجزء مهم من مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الوزارة هذا العام والتي ستفتح آفاق أوسع للتعاون والعمل المشترك، وأضاف بان المواطن الفلسطيني بشكل عام يعاني من الصدمات والعنف الذي ارتبط مع الواقع الحالي وبسبب الظروف التي يمر فيها بصورة يوميا في مختلف بقاع العالم.