الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الشخصيات المستقلة يزور "معا" ويدعوها لدعم جهود المستقلين

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 20:48 )
غزة- معا- زار وفد من قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة صباح اليوم مكتب وكالة "معا" الإخبارية في قطاع غزة.

وضم الوفد المهندس محمد بدر وخالد لبد والدكتور محمد ماضي ومراد الريس والدكتور مفيد الحساينة والمهندس رامي أمان، وكان في استقبال الوفد مدير مكتب "معا" بغزة عماد عيد والزميل إبراهيم قنن والزميل أيمن أبو شنب، وناقش الطرفان دور الإعلام في تعزيز ثقافة المصالحة الفلسطينية.

وقال خالد لبد إن التجمع قام على فكرة إنهاء الانقسام الذي شكل جدارا اسودا في حياة الشعب الفلسطيني، وحاولنا في الفترات السابقة تشكيل قاعدة جماهيرية ضاغطة تحوز على ثقافة المصالحة وإنهاء الانقسام، مشيرا إلى أن التجمع شارك في جولات الحوار.

وأضاف انه وبعد قرابة شهر من التوقيع على المصالحة في القاهرة لم يتم تنفيذها على الأرض معتبرا ذلك أهانة للشعب الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة وجود ضغط شعبي للتسريع في تنفيذ اتفاق المصالحة.

وثمن لبد دور وكالة "معا" الريادي في تغطية الأخبار وخاصة المصالحة الفلسطينية.

من جهته قال المهندس محمد بدر ان المطلوب هو ضغط إعلامي للتسريع في تنفيذ اتفاق المصالحة مشيرا إلى اللجان التي شكلها التجمع من اجل المصالحة والصلح العشائري.
|131949|
وأكد أن التجمع يبذل جهودا لتسهيل عمل معبر رفح الذي لا زال مغلقا.

وأكد الدكتور محمد ماضي أن المصالحة الفلسطينية هي فريضة شرعية وضرورة وطنية، مشيرا إلى أن التجمع انطلق منذ 5 أعوام من المسجد العمري الكبير.

مدير مكتب "معا" عماد عيد شكر وفد تجمع الشخصيات المستقلة على الزيارة والتي تأتي لتعزيز دور الإعلام في تعزيز ثقافة المصالحة.

وقال إن وكالة "معا" استطاعت مواصلة السير في الاتجاه الصحيح لدعم وحدة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن وكالة "معا" نجحت ان تنأى بنفسها عن الانقسام.
|131950|
وأشار الى ان وكالة معا عملت عبر نسختها الالكترونية على دعم المصالحة وتعزيز تقافة الوحدة، وانها قريبا ستبدأ ببث نشرة اخبار مصورة عبر فضائية معا ومكس وستهتم بالنشرات الإخبارية لمحاولة إيجاد إعلام بديل يعزز المصالحة ويعبر عن الهموم الحقيقة للشعب الفلسطيني.

وهذا وقدم وفد الشخصيات المستقلة درعا لوكالة "معا" تثمينا لجهودهم. |131951|